|


تين هاج: المدافعون.. مشكلتنا

الهولندي إريك تين هاج، مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
مانشستر ـ رويترز 2024.04.12 | 05:20 pm

أكد الهولندي إريك تين هاج، مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم، الجمعة، أن غياب اللاعبين المهمين في خط الدفاع، كان له أثرٌ سلبي في الموسم، إذ يستمرُّ في التعامل مع أزمة إصاباتٍ في «الشياطين الحمر» بـ «البريميرليج» في ظل غياب ستة مدافعين.
وكان رافائيل فاران، وجوني إيفانز آخر الأسماء المنضمَّة إلى قائمة الإصابات الطويلة في يونايتد، التي تشمل في خط الدفاع ليساندرو مارتينيز، وفيكتور ليندلوف، إلى جانب الظهيرين لوك شو، وتايرل مالاسيا.
ويأتي الفريق في المركز السادس بترتيب الدوري الممتاز برصيد 49 نقطةً، ويحلُّ ضيفًا على بورنموث، السبت، ويتأخر بفارق 11 نقطةً عن توتنهام الرابع مع تبقي سبع مباريات على نهاية الموسم.
وأبلغ تين هاج الصحافيين: «الأمر صعبٌ للغاية. كل مَن لديه قليلٌ من المعرفة حول كرة القدم، يعلم أن ذلك سيؤثر في أدائك ونتائجك، لذا فإن رباعي الدفاع هو دائمًا الأساس للحصول على النتائج. لم يكن لدينا ذلك، لكن لا يزال يتعيَّن علينا الفوز. علينا جميعًا تحمُّل المسؤولية. عندما تشرف عليها، أنت تعلم أن لها تأثيرًا سلبيًّا".
وقال: «هاري ماجواير، الذي ارتبط بالرحيل عن النادي في نهاية الموسم الماضي، أصبح لاعبًا مهمًّا في الفريق».
وأضاف: "لقد كنا دائمًا سعداء مع هاري، لكنه يريد اللعب. إنه قائدٌ كبيرٌ ومدافعٌ جيدٌ جدًّا، ويتعامل مع الكرة بأريحيةٍ كبيرةٍ. عندما أحسب كل تلك القدرات حينما نواجه مشكلة الإصابات في خط دفاعنا، فإن الأمر الأكثر أهميةً هو قيادته هذا الخط، وجعلنا نلعب من الخلف. نحن سعداء للغاية بوجوده، ونحتاج إليه للحصول على النتائج، وتحقيق أهدافنا».