|


محليا.. خمس بطولات تحت سيطرة الهلال.. والأهلي يكسر الهيمنة

سالم الدوسري وسلمان الفرج، قائدا فريق الهلال الأول لكرة القدم، يتسّلمان كأس الدرعية للسوبر السعودي، الخميس، من ياسر المسحل، رئيس اتحاد الكرة، بحضور فهد بن نافل، رئيس النادي تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ الرياضية 2024.04.12 | 09:51 pm

عزَّز تتويج فريق الهلال الأول لكرة القدم بكأس الدرعية للسوبر السعودي، الخميس، صدارته السجلّ التاريخي لأبطال المسابقة، على غرار بقية البطولات المحلية، عدا كأس خادم الحرمين الشريفين.
وحقَّق الأزرق لقب السوبر الأحدث، بعد فوزه على الاتحاد 4ـ1، في موقعة احتضنها ملعب محمد بن زايد، الخاص بنادي الجزيرة الإماراتي.
ورفع الفريق عدد ألقابه من السوبر إلى أربعة، موسِّعًا الفارق بمقدار الضعف مع النصر، أقرب ملاحقيه، في لائحة الأبطال.
وإلى جانب السوبر، يتبوَّأ الهلال أيضًا قمّة لائحة كل من دوري المحترفين، وكأس ولي العهد، وكأس الأمير فيصل، فضلًا عن ظفره بالنسخة الوحيدة من كأس المؤسس.
وحصد الفريق العاصمي دوري المحترفين، الذي استحدث صيف 2008، سبع مرات، آخرها الموسم قبل الماضي، وهو البطل التاريخي للمسابقة، بفارق أربعة ألقاب عن النصر، ثاني الترتيب.
أمَّا بطولة كأس ولي العهد، الّتي نُظِّمت بين 1956 وحتى 2017، فحقّق منها 13 لقبًا، ويليه الاتحاد بثمانية فقط.
وعلى صعيد كأس الأمير فيصل، يحتل أيضًا العرش بسبعة ألقاب، خلال الفترة التي كانت تسمح فيها البطولة بمشاركة الفريق الأول، ويأتي خلفه الشباب بأربعة تتويجات.
واقتنص الهلال لقب النسخة الاستثنائية من كأس المؤسس، التي نُظِّمت عام 2000، بالتغلب على الأهلي 2ـ1، في موقعة احتضنتها الرياض، العاصمة السعودية، على ملعب الملك فهد الدولي.
وتنكسر هذه الهيمنة فقط في مسابقة كأس الملك، التي يحتل الفريق وصافة سجلّها الشرفي، بـ 10 ألقاب، متأخرًا بثلاثة، خلف الأهلي، بطلها التاريخي.