|


الأخضر الأولمبي يطبق تكتيك «الآسيوية»

هيثم عسيري، لاعب المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم، خلال التدريبات، السبت، استعدادًا لخوض بطولة كأس آسيا المؤهلة إلى أولمبياد «باريس 2024» (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ مازن العسرج 2024.04.14 | 01:20 am

رفع المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم درجة تحضيراته، السبت، استعدادًا لخوض منافسات بطولة كأس آسيا 2024، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».
وركز سعد الشهري، مدرب المنتخب، خلال التدريبات التي احتضنها ملعب جامعة قطر، على تطبيق بعض التمارين التكتيكية في البناء من وسط الملعب، ومن الخلف.
ويواصل الأخضر الأولمبي تحضيراته بحصةٍ تدريبيةٍ مسائيةٍ على الملعب ذاته، الأحد، سيكون ربع الساعة الأول منه مفتوحًا لوسائل الإعلام.
ويدشن المنتخب السعودي مشوار البطولة الآسيوية بلقاء طاجيكستان، الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، التي تضمُّ أيضًا منتخبَي العراق وتايلاند.
يشار إلى أن البطولة الآسيوية تشهد مشاركة 16 منتخبًا، وُزِّعت على أربع مجموعاتٍ، حيث تصعد المنتخبات الثلاثة الأولى مباشرةً إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، فيما يتعيَّن على صاحب المركز الرابع خوض الملحق الآسيوي الإفريقي ضد منتخب غينيا، صاحب المركز الرابع في أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، لتحديد آخر المنتخبات المتأهلة إلى الأولمبياد.