|


يوبي سوفت تزيل «The Crew» من اللاعبين

بوستر لعبة «The Crew» (أرشيفية)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.04.14 | 04:15 pm

توقفت لعبة السباق «The Crew 1»، القادمة من شركة يوبي سوفت، عن العمل في 1 أبريل، وتبليغ المستخدمين أن الأمور قد ذهبت إلى أبعد من ذلك، حيث وصلت الشركة إلى حسابات اللاعبين وألغت ترخيص الوصول إلى اللعبة من مكتبات اللاعبين، وفقًا لتقرير نشر بواسطة موقع «جيم رانت» الإخباري.
وكانت اللعبة ستحتفل بالذكرى العاشرة في وقت لاحق العام الجاري، ونظرًا لطبيعتها لن يكون كل محتواها متاحًا، وشبَّه المستخدمون هذه الخطوة بالسرقة، حيث اشتروا اللعبة بأموالهم الخاصة ولم يتلقوا أي تحذير بأن يوبي سوفت ستحذف الترخيص، وتعطل خوادم اللعبة.
وصرَّح فيليب تريمبلاي، مدير الاشتراكات في الشركة، عبر بيان: «اللاعبون سيصبحون مرتاحين لعدم امتلاك ألعابهم بالآونة الأخيرة، لست متأكدًا من أننا سنشعر بالارتياح أبدًا لفكرة أن الأشياء التي دفعنا ثمنها يمكن أن تختفي في أي وقت».
وعلَّقت يوبي سوفت، الشركة الناشرة، على قرارها بإلغاء تراخيص لعبة «The Crew»، وجاء فيه: «لقد أعلنا في 14 ديسمبر 2023 أنه بعد ما يقرب من عقد من الدعم سنوقف تشغيل The Crew 1 في 31 مارس 2024، وأننا ندرك أن هذا سيكون مخيبًا لآمال اللاعبين، إلا أنه كان ضروريًّا بسبب البنية التحتية للخادم وقيود الترخيص».
وتعد «The Crew» لعبة سباق متعددة اللاعبين، صدرت عام 2014، وتم تطويرها ونشرها في استوديوهات يوبي سوفت على أجهزة بلايستيشن 4، ومايكروسوفت ويندوز، وإكس بوكس، وحازت إعجاب 92 في المئة من مستخدمي «جوجل».