|


الرئيسية / انفوجرافيك

البايرن.. الخبرة لا تكفي أمام أرسنال

ميونيخ ـ رويترز 2024.04.17 | 12:59 pm
أوضح توماس توخيل، مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، أنهم رغم خبرتهم الأكبر وألقابهم في دوري الأبطال، إلا أن عليهم تقديم كل شيء أمام ضيفهم أرسنال في إياب ربع النهائي الأربعاء.
ولم يتجاوز بايرن ميونيخ دور الثمانية منذ فوزه بلقبه السادس في دوري الأبطال عام 2020، بينما كان أرسنال قريبًا من تحقيق لقبه الأول في 2006 قبل أن يسقط أمام برشلونة الإسباني.
ومع انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل 2ـ2، سيكون الضغط على البايرن في ملعب أليانز أرينا، خاصة أن البطولة هي فرصته الوحيدة للتعويض بعدما خسر لقب الدوري الألماني لصالح باير ليفركوزن.
وقال توخيل في مؤتمر صحافي الثلاثاء: «لدينا أفضلية طفيفة بالنظر إلى خبرتنا في هذه المسابقة، لكن لتحويلها إلى مزية حقيقية، نحتاج أيضًا إلى تقديم أداء قوي. نحن مستعدون لتقديم كل ما لدينا».
وأضاف: «سنحتاج لتقديم كل شيء مرة أخرى.. سنحتاج إلى الشغف ونفس الانضباط الخططي مثل مباراة الذهاب. نريد حقًا الفوز بهذه المباراة. سيكون من المهم للغاية أن يأتي كل مشجع لدعمنا وتحفيزنا.. إنهم يلعبون كرة قدم جذابة للغاية على أعلى مستوى».
وكان هاري كين مهاجم بايرن ميونيخ، الذي سجل 39 هدفًا في كافة المسابقات خلال موسمه الأول مع الفريق، مصممًا على إبقاء الجماهير تحلم بختام الموسم بطريقة مميزة.
وقال في المؤتمر: «كان موسمًا مخيبًا في الدوري. التقدير والتهاني لباير ليفركوزن على ما حققه.. نحن صادقون ومنفتحون ونقول إننا لم نحقق المستويات التي نريدها. قدمنا أداء أفضل في دوري أبطال أوروبا.. لدينا فرصة كبيرة لإبقاء آمالنا حية هذا الموسم وإبقاء بعض الأمل لدى الجماهير بأننا قادرون على تحقيق شيء مميز».
تاريخيًا، يملك بايرن ميونيخ تفوقًا كبيرًا على منافسيه الإنجليز الستة الذين واجههم في مسابقة الأبطال في 43 مباراة، إذ فاز 21 مرة وخسر 12 وتعادل 10، ويعد أرسنال ومانشستر يوناتيد أكثر فريقين واجههما بـ 13 مباراة لكل منهما.