|


«نتفليكس» تعرض مسلسلا مقتبسا من رواية جارسيا

الكاتب الكولومبي نوبل جابرييل جارسيا ماركيز، مؤلف رواية «100 عام من العزلة» (أرشيفية)
بوغوتا ـ الفرنسية 2024.04.18 | 01:37 pm

أعلنت منصة «نتفليكس» عرض مسلسلٍ جديدٍ مقتبسٍ من رواية الكاتب الكولومبي نوبل جابرييل جارسيا باسم «100 عام من العزلة» العام الجاري.
وأصدرت المنصة الرقمية بيانًا صحافيًّا، الخميس، عبر حسابها الرسمي في موقع «إكس» للتواصل الاجتماعي، جاء به: «في مدينة ماكوندو الأسطورية، تواجه عائلة حبًّا مستحيلًا، يصف حالها مسلسل 100 عامٍ من العزلة، وهو عملٌ مقتبسٌ من تحفة جابرييل جارسيا ماركيز». مبينةً أن إنتاج المسلسل يأتي بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لوفاة الكاتب.
ووصفت «نتفليكس» المسلسل بأنه أحد أكثر المشروعات السمعية والبصرية طموحًا في تاريخ أمريكا اللاتينية، مشيرةً إلى أن أبرز الفنانين والفنيين من كولومبيا وبلدان أخرى، شاركوا في تنفيذه، وصُوِّر بالكامل بالإسبانية في كولومبيا، بدعم من عائلة ماركيز.
ونُشرت رواية «100 عام من العزلة» للمرة الأولى في 30 مايو 1967، وتتناول في 20 فصلًا قصة قرية ماكوندو المستوحاة من قرية المؤلف الأصلية، شمال كولومبيا، وعائلة بوينديا على مدى سبعة أجيالٍ، مازجةً بين الخيال والواقع.
وطُبع من الرواية في البداية ثمانية آلاف نسخةٍ، وترجمت إلى 46 لغةً، وبيع منها نحو 50 مليون نسخةٍ في مختلف أنحاء العالم.
ويُعَدُّ جابرييل جارسيا ماركيز، المولود في مدينة أراكاتاكا الكولومبية عام 1927 والذي بدأ حياته المهنية صحافيًّا في مدينة كارتاهينا الكاريبية، رمزَ الواقعية السحرية في أمريكا اللاتينية، وهي الحركة التي أحدثت ثورةً في أدب اللغة الإسبانية بالقرن العشرين.