|


بعد خسارة ذهاب إقصائيات الآسيوية.. ماذا يفعل الهلال في الإياب؟

الرياض ـ متعب العبد الهادي 2024.04.18 | 01:51 pm

تحتفظ ذاكرةُ الهلاليين بنتائج غير مُرضيةٍ عندما يخسر فريقهم الأول لكرة القدم مواجهة الذهاب في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا.
وتاريخيًّا، خسر الهلال مباراة الذهاب من البطولة القارية ست مرَّاتٍ، بما فيها الهزيمة الأربعاء أمام العين الإماراتي 2ـ4 في ذهاب دور الأربعة، وأخفق فيها جميعًا بالعبور، أو تحقيق اللقب، ما عدا موسم 2015 عندما خسر أمام برسبوليس الإيراني 0ـ1، وتجاوزه في الرياض بثلاثية.
وأوقفت الهزيمة أمام العين الرقم القياسي لسلسلة انتصارات الأزرق العاصمي، التي بلغت 34 مباراةً متتاليةً في جميع المسابقات.
وهذه المرة الأولى التي يخفق فيها فريق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس في تحقيق الفوز منذ التعادل 1ـ1 مع ضمك، 21 سبتمبر الماضي، ضمن دوري روشن السعودي.
وفي موسم 2010 خسر الأزرق ذهاب نصف النهائي من ذوب آهن الإيراني 0ـ1 ثم سقط في الإياب بالنتيجة نفسها.
وبعدها بنحو عامين، وتحديدًا في موسم 2012، خسر الهلال ذهاب ربع النهائي من أولسان الكوري 0ـ1، ثم تلقَّى هزيمةً كبيرةً على أرضه، قوامها 0ـ4.
وفي موسم 2013 خسر ذهاب ثمن النهائي من الدحيل القطري 0ـ1، ثم تعادل معه في الإياب 2ـ2، وودَّع البطولة.
وفي النهائي الشهير موسم 2014، خسر الفريق ذهاب النهائي من سيدني الأسترالي 0ـ1، ثم تعادل معه دون أهدافٍ في الإياب، وأخفق في نيل اللقب القاري.
أما موسم 2015، فخسر الهلال ذهاب ثمن النهائي من برسبوليس الإيراني 0ـ1، لكنه عاد بقوةٍ في مواجهة الإياب، وحقق انتصارًا عريضًا بثلاثيةٍ بيضاء، ليعبر هذا الدور.
وفي ليلة الأربعاء، خسر الأزرق ذهاب نصف النهائي من العين الإماراتي 2ـ4، لكنه يأمل بلوغ النهائي عندما يحين موعد معركة الإياب في الرياض، الثلاثاء المقبل.