|


هاميلتون يُخدَع.. ونوريس ينطلق أولا على حلبة شنغهاي

البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، خلال جائزة الصين الكبرى في بطولة العالم للفورمولا 1، الجمعة، على حلبة شنغهاي (رويترز)
شنغهاي ـ الفرنسية 2024.04.19 | 02:37 pm

ينطلق البريطاني لاندو نوريس، سائق ماكلارين في المركز الأول، الأحد، في سباق السرعة «سبرينت» لجائزة الصين الكبرى في بطولة العالم للفورمولا 1، على حلبة شنغهاي، حارمًا مواطنه لويس هاميلتون الريادة.
وظنَّ هاميلتون، سائق مرسيدس، أنه انتزع الصدارة، الجمعة، بعد إلغاء لفة نوريس «دقيقة و57.940 ث»، بسبب تخطيه حدود المسار قبل أن يتم احتسابها، وبذلك ضمن المركز الأول.
من جهته، أظهر الإسباني فرناندو ألونسو، سائق أستون مارتن، خبرته ليحتل المركز الثالث في ظل الظروف المتقلبة، فيما حلَّ الهولندي ماكس فيرستابن حامل اللقب «ريد بول» رابعًا.
وهذه المرة الثانية التي ينطلق فيها نوريس في سباق السرعة من المركز الأول في مسيرته.
وقال نوريس «كان الأمر صعبًا، ستشعر دائمًا بالتوتر عند خوض حصة مماثلة».
وتابع «عليك فقط المخاطرة كثيرًا، والدفع وتحسين درجة حرارة الإطارات وما شابه».
واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز، زميل فيرستابن في ريد بول، المركز السادس، بينما جاء الإسباني كارلوس ساينز وشارل لوكلير، سائقا فيراري، من موناكو في المركزين الخامس والسابع.
وذكر فيرستابن، الذي ألغيت لفته الأخيرة بعد خروجه عن المسار «كان الأمر أشبه بالقيادة على الجليد».
وتابع «لهذا السبب أعتقد أيضًا أننا نستحق أن نكون في المكان الذي نحن فيه في التجارب».
وبعد بداية صعبة في الموسم الجاري، يبدو هاميلتون عازمًا على استعادة الزخم بدءًا من سباق الصين قائلًا «سعيدٌ جدًّا، بمجرد أن رأيت المطر قادمًا، شعرت بالحماس. في الظروف الجافة، لم نكن بالسرعة الكافية».