|


العبكل.. ورث الجولف من جده.. واحتفل بالدعوة

الكويتي سالم العبكل لاعب الجولف يتحدث للزميل مازن العسرج (صورة خاصة بـ"الرياضية")
الرياض ـ مازن العسرج 2024.04.19 | 05:52 pm

طار الكويتي سالم العبكل فرحًا بعد تلقيه دعوة للمشاركة في بطولة السعودية المفتوحة للجولف، الجارية في الرياض العاصمة السعودية، مشيرًا إلى أنه لم يبق أحد من عائلته وأصدقائه إلا وأخبره بالنبأ السعيد.
وقال لـ «الرياضية» العبكل «16 عامًا»: «سعادتي لا توصف حينما تلقيت خبر الدعوة، وعرفت بمشاركة نجمي المفضل هنريك ستينسون»، مضيفًا: «هي بطولة رائعة، وتضم نجومًا عالميين ومميزين، والتنظيم بها على أعلى مستوى».
حول الأداء في البطولة، قال: «صحيح أنني لم أقدم مستوى مرضيًا بالنسبة لي، لكن حققت نتائج إيجابية وسط حضور لاعبين محترفين مميزين، لكنني أعدكم بالعودة في البطولة المقبلة، وتقدم الأفضل».
وتابع العبكل، الذي حصد لقب بطولة العرب لمرة واحدة، والخليج لثلاث مرات: «قصتي مع الجولف بدأت بالتحديد 2014، حينما شاهدت جدي يلعب الجولف، ويمتلك الأدوات الخاصة بها، حيث سألت عنها، وخضت التجربة، ومنها قررت أن احترفها، وأخصص لها يوميًا من 5 إلى 6 ساعات، ومنذ مشاركتي في أول بطولة خليجية، عندما كان عمري 12 عامًا، حققت المركز الرابع».
في وسط ذلك، يتحدث سويد العبكل، والد اللاعب، قائلًا: «خلال يناير الماضي قررت أنا ووالدته إرساله إلى تايلاند، وبالتحديد إلى بانكوك، التي يسكن فيها الآن، حيث يدرس في المدرسة الأمريكية، التي تمتلك أقوى الأكاديميات للعبة في آسيا، وذلك لأننا ندرك أن ابننا سيكون بطلًا في يوم من الأيام، كما أن لديه هدفًا بأن يصبح بطل العالم في اللعبة خلال الـ 10 أعوام المقبلة، وبالتالي يجب أن نسهم في تطوير مهارته وصقلها بشكل مثالي».
وختم والد اللاعب حديثه قائلًا: «تنظيم هذه البطولة احترافي وخرافي جدًا، وشكرًا للقائمين على التنظيم المميز، وفخور بهذا العمل للأشقاء في السعودية».