|


شتوتجارت.. إيجا إلى نصف النهائي

البولندية إيجا شفيونتيك بعد فوزها على البريطانية إيما رادوكانو في ربع نهائي بطولة شتوتجارت، الجمعة (الفرنسية)
شتوتجارت - الفرنسية 2024.04.19 | 11:09 pm

بلغت البولندية إيجا شفيونتيك، المصنَّفة الأولى عالميًّا، نصف نهائي دورة شتوتجارت الألمانية لكرة المضرب، مواصلةً حملة الدفاع عن لقبها، حيث تلتقي الكازاخية إيلينا ريباكينا، المصنَّفة الرابعة.
وعانت شفيونتيك، الفائزة باللقب عامَي 2022 و2023، بعض الشيء لتحقيق فوزها العاشر تواليًا في شتوتجارت، إذ احتاجت إلى أكثر من ساعتين كي تتخطى عقبة بطلة «فلاشينج ميدوز» السابقة البريطانية إيما رادوكانو 7ـ6 «7ـ2» و6ـ3، منهيةً مشوار الأخيرة، التي كانت تخوض أول ربع نهائي لها منذ 2022.
وجدَّدت البولندية، البالغة 22 عامًا، تفوقها محققةً فوزها الثالث على البريطانية، المتراجعة في تصنيف المحترفات الى المركز 303، في ثلاث مواجهاتٍ بينهما.
وسيكون الاختبار التالي أصعب على شفيونتيك، إذ تتواجه على بطاقة النهائي مع ريباكينا، التي تغلَّبت بدورها على الإيطالية جاسمين باوليني 6ـ3 و5ـ7 و6ـ3.
وتتفوَّق ريباكينا على شفيونتيك في المواجهات المباشرة بتغلبها عليها ثلاث مرَّاتٍ من أصل خمس مبارياتٍ بينهما، لكنَّ البولندية خرجت منتصرةً من آخر مواجهةٍ العام الجاري في نهائي دورة الدوحة 7ـ6 «8ـ6» و6ـ2.
وكانت المفاجأة، الجمعة، بخروج البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنَّفة الثانية ووصيفة الدورة ثلاث مرَّاتٍ، من ربع النهائي بخسارتها أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، الثامنة عالميًّا والسادسة في شتوتجارت، بثلاث مجموعاتٍ 3ـ6 و3ـ6 و5ـ7.