|


هورنر يخاطب مدير مرسيدس: توقف عن مطاردة فيرستابن

الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول (الفرنسية)
بكين ـ الألمانية 2024.04.21 | 10:32 pm

طالب كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بول، نظيره توتو وولف، مدير مرسيدس، بالتركيز على فريقه المتعثر بعد أن واصل الأخير مساعيه وراء ماكس فيرستابن.
وفاز الهولندي فيرستابن، سائق فريق فيراري، بسباق الجائزة الكبرى في الصين، الأحد، ليعزز مكانته كأفضل سائق في فورمولا 1.
واقترب فيرستابن من الفوز ببطولة العالم للعام الرابع على التوالي بعدما فاز في 21 سباقًا من أصل آخر 23 سباقًا.
وقال وولف الذي يبحث فريقه مرسيدس عن نجم كبير ليعوض انتقال سائقه البريطاني لويس هاميلتون إلى فيراري: «هناك عوامل عديدة تلعب دورًا في انتقال أي سائق، وعندما ننظر للأمر من وجهة النظر الأكثر عقلانية، يمكننا القول إن أسرع سيارة في يد أسرع سائق».
وأضاف مدير مرسيدس في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا»: «هل سنقنعه؟ لا أعتقد أن الأمر يتعلق بإقناعه لأن ماكس فيرستابن يعرف جيدًا سباقات السيارات أفضل من أي شخص آخر، وسيتخذ القرار الذي يصب في مصلحته».
من جانبه، أكد هورنر أن فيرستابن «26 عامًا» لن يترك الفريق الذي أخفق سبع مرات فقط في آخر 49 سباقًا.
وأضاف: «لا أعتقد أن مشاكل توتو هي سائقيه بل يجب أن يركز على عناصر أخرى بدلًا من التركيز على السائقين المرتبطين بفرق أخرى».
وواصل هورنر: «من الأفضل أن يقضي وقته في التركيز على فريقه بدلًا من التركيز على انتقالات السائقين والتي تكون في بعض الأحيان من أجل إحداث ضجة».
وشدد: «أؤكد لكم أنه لا يوجد أي غموض بشأن وجهة ماكس فيرستابن في العام المقبل، ولا أعرف كم مرة أخرى بإمكان ماكس تأكيد بقائه معنا».
وتابع: «نتفوق على مرسيدس في عدد الفوز بالسباقات في الأعوام الأخيرة لذا الفريق في حالة جيدة، ولماذا بحق السماء سيترك فيرستابن هذا الفريق».
ويستعد فيرستابن للسفر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في الجولة السادسة في موسم فورمولا 1 وهو يتفوق بفارق 25 نقطة عن زميله سيرجيو بيريز الذي حل ثالثًا في سباق الأحد.