|


18 فريقا في تنشيطية السيدات

شعار البطولة التنشيطية لكرة قدم الصالات فئة السيدات
الرياض - الرياضية 2024.04.23 | 05:02 pm

تنطلق البطولة التنشيطية لكرة قدم الصالات فئة السيدات في نسختها الثانية، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 20 مايو المقبل، حسب بيان الاتحاد السعودي للعبة الثلاثاء.
ويشارك في البطولة 18 فريقًا، سيتم توزيعها على 6 مجموعات، حيث تستضيف الرياض، وجدة، والقطيف، والطائف دور المجموعات، فيما تلعب الأدوار النهائية في مدينة الرياض.
وتشهد البطولة مشاركة فرق من الدوري الممتاز والدرجة الأولى للسيدات وهي الرياض، الشباب «البطل في النسخة الأولى من البطولة»، الشعلة، العروبة، الهمة، النسور الذهبية، شعلة الشرقية، القادسية، الفتح، الترجي، رأس تنورة، اتحاد النسور، العين، سهم، العنقاء، نجمة جدة، منجم المواهب، النورس.
وتلعب دور المجموعات بنظام الدوري من دور واحد، حيث قسمت فرق المنطقة الغربية على مجموعتين، بوجود «سهم، نجمة جدة، النورس»، في المجموعة الأولى، و«العين، العنقاء، منجم المواهب» في المجموعة الثانية، ويتأهل منهم للأدوار النهائية أصحاب المراكز الأولى والفائز من مباراة الملحق بين أصحاب المركز الثاني في المجموعتين.
وتقسم فرق المنطقة الوسطى إلى مجموعتين، في الأولى «الشباب، العروبة، النسور الذهبية» وفي الثانية «الرياض، الشعلة، الهمة»، ويتأهل منهم للأدوار النهائية أصحاب المراكز الأولى والفائز من مباراة الملحق بين أصحاب المركز الثاني في المجموعتين.
وفي المنطقة الشرقية تحضر «القادسية، الترجي، واتحاد النسور» في الأولى، بينما تتكون الثانية من «شعلة الشرقية، الفتح، ورأس تنورة»، ويتأهل منهم للأدوار النهائية أصحاب المراكز الأولى والفائز من مباراة الملحق بين أصحاب المركز الثاني في المجموعتين.
وتجرى الأدوار الإقصائية في منطقة الرياض ابتداءً من دور ربع النهائي خلال الفترة من 16-20 مايو المقبل.
ويحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 400 ألف ريال، وينال الثاني 200 ألف ريال، وأخيرًا يحصد الثالث 100 ألف ريال.