|


أرسنال يكتسح تشيلسي بخماسية

المهاجم الألماني كاي هافيرتس يسجل الهدف الثالث لأرسنال في شباك تشيلسي رغم مضايقة المدافع الإسباني مارك كوكوريلا (رويترز)
لندن ـ الفرنسية 2024.04.24 | 12:25 am

اكتسح فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم ضيفه تشيلسي بخماسية نظيفة الثلاثاء على ملعب الإمارات في ديربي لندن في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 29 من الدوري الممتاز.
وبهذه النتيجة، عزز المدفعجية رصيدهم في الصدارة بـ 77 نقطة بفارق 3 نقاط عن ليفربول الذي يلعب مع مضيفه إيفرتون الأربعاء، و4 عن مانشستر سيتي، حامل اللقب، ضيف برايتون الأربعاء في مباراتين مؤجلتين من المرحلة ذاتها، علمًا أن سيتي له مباراة مؤجلة مع توتنهام سيخوضها في 14 مايو المقبل.
وسجّل البلجيكي لياندرو تروسار وبن وايت والألماني كاي هافيرتس أهداف المباراة التي أكد فيها أرسنال تفوّقه على تشيلسي بعدما تغلّب عليه للمرة الخامسة في آخر 6 مباريات «تعادلا في الأخيرة 2-2» ضمن جميع المسابقات.
وتكبّد تشيلسي الذي خرج بموسمٍ صفريّ خسارته الثانية تواليًا بعد سقوطه أمام مانشستر سيتي 0ـ1 في نصف نهائي كأس الاتحاد، وتجمّد رصيده عند 47 نقطة في المركز التاسع.
ولم ينتظر أرسنال سوى 4 دقائق لافتتاح التسجيل عبر تروسار الذي سدّد كرة قوية من داخل المنطقة إثر تمريرةٍ من ديكلان رايس «4». وتمكّن أرسنال من تسجيل الثاني بعدما نُفّذت ركنية إلى رايس، فسدّد وأُبعدت كرته من الدفاع ووصلت إلى وايت الذي وضعها في المرمى «52».
وأكّد هافيرتس فوز فريقه حين انفرد متجاوزًا المدافع الإسباني مارك كوكوريلا بعد تمريرةٍ طويلةٍ من أوديجارد «57». ثم سجّل الألماني ثنائيته والهدف الرابع لفريقه حين تلقى عرضية من بوكايو ساكا سدّدها بإتقان إلى الزاوية اليسرى للحارس بيتروفيتش «65». وحذا حذوه وايت بتسجيل الثنائية عندما ختم المهرجان بتسديدة مخادعة إثر تمريرة من مارتن أوديحارد «70».