|


ميامي يصعق سلتيكس بالرميات الثلاثية

خايمي جاكيز، لاعب ميامي هيت، يتنافس على الكرة مع آل هورفورد من فريق بوسطن سلتيكس، فجر الخميس (الفرنسية)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.04.25 | 11:56 am

صعق فريق ميامي هيت الأول لكرة السلة مضيفه بوسطن سلتيكس بمجموعةٍ من الرميات الثلاثية، وتغلَّب على متصدِّر المنطقة الشرقية في الموسم المنتظم 111ـ101 معادلًا سلسلته 1ـ1، فجر الخميس، في الدور الأول من الأدوار الإقصائية للدوري الأمريكي للمحترفين، فيما حقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزه الثاني تواليًا على نيو أورليانز بيليكانز 124ـ92 في «الغربية».
وقدَّم ميامي أداءً قتاليًّا على الرغم من غياب نجمه جيمي باتلر للإصابة، واستهدف معادلة السلسلة قبل مباراتين على أرضه في فلوريدا.
وأحرز تايلر هيرو 24 نقطةً، وقدَّم 14 تمريرةً حاسمةً في المباراة، التي شهدت تسجيل جميع اللاعبين الأساسيين الخمسة 10 نقاطٍ أو أكثر، إذ ساعده بام أديبايو، وكايليب مارتن «21 لكلٍّ منهما»، والمكسيكي خايمي خاكيس جونيور «14»، والصربي نيكولا يوفيتش «11».
لكنْ مفتاح الفوز لميامي، كان الرميات الثلاثية، إذ سجَّل الفريق 23 رميةً من أصل 43، مقارنةً بـ 12 مسجَّلةً من أصل 32 لأصحاب الأرض، وأحرز هيرو ست رمياتٍ، وأضاف مارتن خمسًا.
ويُعدُّ فوز ميامي مفاجئًا، خاصَّةً أنه خسر بفارق 20 نقطةً في المباراة الأولى، الأحد.
من جهته، حقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزه الثاني تواليًا، واكتسح ضيفه بيليكانز 124ـ92، ليتقدَّم 2ـ0 في السلسلة من المنطقة الغربية.
وعلى الرغم من أن فوزه الأول جاء صعبًا «94ـ92» إلا أن صاحب الأرض لم يجد صعوبةً في المباراة الثانية، فسيطر بشكلٍ كاملٍ منذ الربع الأول حتى وصل الفارق إلى 34 نقطةً خلال الربع الأخير.
وتألَّق الكندي شاي جيلجيوس ألكسندر بتسجيله 33 نقطةً، فيما أضاف شيت هولمجرن 26، وجايلن ويليامز 21.
ومن جانب الضيوف، كان اليوناني يوناس فالانتشيوناس الأفضل تسجيلًا بـ 19 نقطة، إضافةً إلى براندون إنجرام، وهيرب جونز «18 لكلٍّ منهما».
وتجرى المباراة الثالثة من السلسلة، الجمعة، في نيو أورليانز.
ويتأهل إلى الدور التالي من الـ «بلاي أوف» الفريقُ الذي يسبق منافسه بالفوز بأربع مبارياتٍ من أصل سبعٍ ممكنةٍ.