|


الهلال أمام الفتح.. تضميد جراح وتعزيز صدارة

جانب من مواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم والفتح في الدور الأول من دوري روشن السعودي (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.26 | 01:01 pm

تبدو مهمة فريق الهلال الأول لكرة القدم مزدوجة عندما يستقبل ضيفه الفتح، الجمعة، على ملعب المملكة أرينا، ضمن الجولة الـ 29 من منافسات دوري روشن السعودي.
وتنحصر مهمة الأزرق الأولى في مداواة جراحه ومصالحة جماهيره بعد الخروج من دوري أبطال آسيا، بينما تتركز المهمة الثانية على تعزيز الصدارة وأخذ خطوة مهمة لحسم اللقب.
وودع الفريق الهلالي البطولة الآسيوية رغم فوزه على العين 2-1 إيابًا، الثلاثاء الماضي، حيث خطف الفريق الإماراتي بطاقة التأهل إلى النهائي مستفيدًا من تفوقه 4ـ2 ذهابًا.
ورغم الخروج، إلا أن البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال حرص على تحفيز لاعبيه، وقال خلال المؤتمر الصحافي بعد نهاية لقاء العين: «طلبت من اللاعبين أن يرفعوا رؤوسهم فقد قدّموا كل شيء، ويجب ألا ننسى أننا في 45 مباراة لم نخسر سوى مرة واحدة فقط».
ويأمل المدرب البرتغالي في أن ينهض فريقه سريعًا، خاصةً وأنه تنتظره مباراة صعبة أمام الاتحاد الثلاثاء في الدور نصف النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
ويتصدر الأزرق الترتيب العام للدوري بفارق 9 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني، لكنه يمتلك مباراة مؤجلة أمام الأهلي.
في المقابل، يتطلع الفتح صاحب المركز السادس برصيد 40 نقطة إلى تكرار سيناريو مباراة الفريقين في الدور الثاني للنسخة الماضية من الدوري عندما فاز بنتيجة 2ـ1 معولًا في ذلك على المعنويات العالية للاعبيه عقب فوزه الأخير على الرائد 3ـ1.


الهلال أمام الفتح.. تضميد جراح وتعزيز صدارة