|


نادال يتحدى الزمن.. وينتظر ابنه

الإسباني رافائيل نادال يصد إرسال الأمريكي داروين بلانش، الخميس، خلال مباراة الفردي في بطولة مدريد المفتوحة ( الفرنسية)
مدريد ـ رويترز 2024.04.26 | 01:39 pm

كشف الإسباني المخضرم رافائيل نادال، نجم التنس، عن أنه يود الاستمرار في اللعب لأطول فترة ممكنة، حتى يستطيع طفله أن يتذكره وهو يؤدي في الملاعب، على الرغم من أن اللاعب، الحاصل على 22 لقبًا كبيرًا، يعترف بأن الوقت ليس في مصلحته.
وعاد نادال «37 عامًا» إلى الملاعب في بطولة برزبين في أستراليا، يناير الماضي، بعد غياب استمر لنحو عام، بسبب إصابة في الفخذ.
وغاب نادال، الذي يتوقع اعتزاله بعد موسم 2024، عن الملاعب مرة أخرى، بسبب مشكلة في الفخذ، وعلى الرغم من عودته في بطولة برشلونة، الأسبوع الماضي، يقول إنه لا يزال بعيدًا عن مستواه الأعلى، كما أنه غير متأكد بعد من مشاركته في بطولة فرنسا المفتوحة الكبرى، الشهر المقبل.
وفاز نادال على داروين بلانش، المشارك ببطاقة دعوة، 6ـ1 و6ـ0 في الدور الأول من بطولة مدريد المفتوحة للتنس، الخميس، في مباراة شاهدتها زوجته وابنه رافائيل، البالغ من العمر عامًا واحدًا.
وعن اللعب أمام ابنه قال نادال: «أود اللعب لفترة أطول قليلًا حتى يتذكرني وأنا ألعب التنس... هذا هو الشيء الأمثل لي ولزوجتي وأسرتي.. ربما لن أتمكن من تحقيق هذا. لكني على الأقل سعدت بوجود فريق وأسرة وأصدقاء طيبين من حولي طوال حياتي، وهذا ما ساعدني في تحقيق كل جوانب السعادة».
وسبق لنادال الفوز بلقب بطولة مدريد خمس مرات، وسيلتقي في الدور المقبل مع الأسترالي أليكس دي مينو، المصنف العاشر في البطولة، السبت.