|


غرفة زرقاء تطور مستوى الهلال

الإسباني خوان خيمينيز، رئيس الأطباء في نادي الهلال (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.04.26 | 03:27 pm

كشف الإسباني خوان خيمينيز، رئيس الأطباء في الهلال، عن تطوير ناديه غرفة تشمل العلاج بالأشعة الحمراء، والحمامات الباردة، وأجهزة الساونا، إضافة إلى لائحة طبية خاصة بالقطب العاصمي، رفعت أداء الفريق الأول لكرة القدم بصورة لافتة، وفق حديثه في المؤتمر الثامن للجمعية الأوروبية للطب وعلوم الرياضة، المنظم في الرياض من 25 إلى 27 أبريل الجاري.
ووصف خيمينيز، خلال المؤتمر، الذي ينظمه مركز «موف» للطب الرياضي الشامل، اليومين اللذين يليان أي لقاء بأنهما أهم ساعات الفريق الطبي، إذ يركزون خلالهما على تطبيق اللائحة الزرقاء بأعلى وأدق الصور.
وأفصح طبيب الهلال عن وجود مراجعة سنوية داخل ناديه للإصابات، التي تعرض لها لاعبوه في الموسم، وقال: «نراجع في نهاية كل موسم الإصابات، برفقة الجهاز الفني والإداري، لتقديم الخلاصة حول إصابات الفريق، وإعطاء الحلول اللازمة، إن أمكن، لتجنبها، ومواجهتها».
وشدد على أهمية التواصل بين الجهازين الطبي والفني، وقال: «نعطي الجهاز الفني يوميًا أبرز التحديثات عن كل اللاعبين، ومن المهم أن نؤمن بأهمية التواصل، لأنه بدون هذا الأمر ستُفقَد الثقة بين الطرفين، ولن يحقق أحدٌ هدفه.. لا نريد أن نكون نجوم العرض، بل نريد أن نصبح أفضل نجوم مساعدين فيه، ولكي نحقق ذلك، يجب أن نؤمن بأهمية دورنا، ومعرفته، ولن نحققه بدون التواصل».