|


جوارديولا: الخبرة تحسم صراع اللقب

الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، متحدثًا إلى لاعبيه خلال الحصة التدريبية الجمعة (المركز الإعلامي ـ مانشستر سيتي)
لندن ـ رويترز 2024.05.03 | 11:59 pm

أوضح الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أن لاعبيه يجب أن يستفيدوا من خبراتهم في المباريات الأربع المتبقية، للتفوق على أرسنال في أقوى سباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منذ أعوام.
ويستضيف سيتي «79 نقطة»، والذي يتأخر بنقطة واحدة عن أرسنال وله مباراة مؤجلة، وولفرهامبتون، السبت، في مواجهتهما الـ 20 في المسابقة، بعد أن يستضيف أرسنال بورنموث.
وبعد فوزه بخمسة ألقاب للدوري مع سيتي، بما في ذلك آخر 3 تواليًا، سُئل جوارديولا في مؤتمر صحافي عمّا إذا كانت خبرته تمثل ميزة في معركته مع أرسنال الذي لم يفز باللقب منذ 20 عامًا، قال: «أود أن أقول نعم، لكني لا أدري.. علينا أن نثبت ذلك ضد وولفرهامبتون وفي المباريات المقبلة».
وأضاف: «نعلم أنه يتعين علينا الحصول على جميع النقاط 12 وإلا فسيكون الأمر صعبًا، لأن أرسنال قوي جدًا ويلعب بمستوى ثابت، ومن الصعب أن نعتقد أنهم سيهدرون النقاط، الوضع بالغ التعقيد ويبدو الأمر مثل تسلق الجبل».
وسيكون الحارس البرازيلي إيدرسون، والمدافع البرتغالي روبن دياز، وفيل فودن، لاعب الوسط، متاحين أمام وولفرهامبتون بعد تعافيهم من الإصابات.
ووصف جوارديولا فودن «23 عامًا» الذي حصل، الجمعة، على جائزة أفضل لاعب في استفتاء اتحاد كتاب كرة القدم العام الجاري، قائلًا: «لقد كان جيدًا حقًا.. تأثيره في الثلث الأخير من الملعب جيد جدًا وكذلك أخلاقيات العمل لديه. في كل عام، نظرًا لعدد المباريات والدقائق التي يلعبها، فإنه يصبح أكثر نضجًا».
وأضاف: «بات يفهم اللعبة بشكل أفضل الآن ولكن عليه أن يستمر في التحسن، فهو لا يزال شابًا».
وتاريخيًا يتفوق سيتي على فريق الذئاب بـ 12 فوزًا، مقابل 5 خسائر وتعادلين. وفقد سيتي 3 نقاط أمام وولفر الموسم الجاري عندما سقط أمامه في الجولة السابعة 1ـ2، وهي الخسارة الأولى بعد 6 انتصارات متتالية.