|


بعد الخروج.. «الانضباط» تغرّم الاتحاد 140 ألف ريال

لاعبو فريقي الاتحاد والهلال في نقاشٍ مع الحكم الفرنسي بينوا باستيان خلال مواجهة «الكلاسيكو»، الثلاثاء الماضي، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.05.06 | 12:59 am

فرضت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم ثلاثَ غراماتٍ ماليةً على نادي الاتحاد، بلغت 140 ألف ريالٍ، على خلفية ما بدر من جماهيره، ولاعبَين من فريقه الأول لكرة القدم خلال مواجهة «الكلاسيكو» أمام الهلال، التي خسرها 1ـ2، الثلاثاء الماضي، في نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وطبقًا لبيانٍ صادرٍ من اللجنة، الأحد، طالت غرامةٌ ماليةٌ قدرها 40 ألف ريالٍ المغربي عبد الرزاق حمد الله، وسعد آل موسى، لاعبَي الفريق، بواقع 20 ألفًا لكلٍّ منهما، بسبب غيابهما عن المقابلة الإعلامية في منطقة «فلاش إنترفيو» بعد نهاية المباراة، وفقًا لما ورد في تقرير المسؤول الإعلامي.
كذلك ألزمت لجنة الانضباط والأخلاق النادي الجداوي بدفع غرامةٍ ماليةٍ قدرها 100 ألف ريالٍ بعد ثبوت مخالفة جماهيره برمي 20 علبة مياهٍ نحو أرضية الملعب، ولم تصب أحدًا، حسبما ورد في تقرير مراقب المباراة.
وشدَّدت اللجنة على أن القرارات الثلاثة غير قابلةٍ للاستئناف وفقًا للمادة 144 من لائحة الانضباط والأخلاق.
وفي قرارٍ آخر، غرَّمت اللجنة خالد الشويع، لاعب الرياض، عشرة آلاف ريالٍ بعد حصوله على بطاقةٍ حمراء خلال مباراة الفتح، ضمن الجولة الـ 30 من دوري روشن السعودي.