|


عبده خال لـ «الرياضية»: السينما تصدّر الفرح.. ووضع الاتحاد كئيب

الدمام ـ وليد الصيعري 2024.05.07 | 02:10 pm

يواصل مهرجان أفلام السعودية، بنسخته العاشرة في الظهران، بالمنطقة الشرقية، عروضه، وسط حضور عديدٍ من شخصيات الوسط السينمائي، والجماهير المتذوِّقة للسينما في البلاد.
من جانبه، قال لـ «الرياضية» الكاتب الروائي السعودي عبده خال، الإثنين: «في مثل هذه التجمعات نعيش لحظات فرح، سواء بمعرض كتاب، أو مهرجان أفلام، نحن الآن في مرحلة النمو السريع بالجانب السينمائي».
وأشار عبده، خلال حديثه، إلى أن تحويل النصوص الروائية إلى مسلسلات وأفلام مرئية، أمر جيّد، مؤكدًا أن عددًا من الأقلام الشابة حاليًا تملك أفكارًا، وسيناريوهات، وإذا تم استثمارها في القطاع، فستزخر السينما السعودية بالكثير من الأعمال الجديدة، موضحًا أن ذائقة المجتمعات تسهم في نجاح الأعمال، مضيفًا: «كل إنسان في شتى المجتمعات له ذائقته الخاصة، ويقبل على ما يتوافق معها، لذلك لا تستطيع حجر الأفكار على مواضيع معينة، بل إتاحة الفرصة لجميع الأفكار، لكيّ يتم الإقبال عليها، بشكل أكبر، ومتنوع».
وعن الميول الرياضية، أوضح الكاتب والروائي أن حُب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم يُرافقه منذ الطفولة، الذي مثله آنذاك، وارتدى شعاره، مبينًا أن وضع الفريق الجداوي حاليًا فيه نوعٌ من الكآبة والحزن، لما يمر به النادي الأصفر خلاله هذه الفترة.
يُذكر أن مهرجان «الأفلام» يُعد من أبرز منصات الترويج لصناعة السينما الواعدة في السعودية، واتخذ في هذه الدورة «سينما الخيال العلمي» محورًا له من أجل تشجيع صنَّاع الأفلام على إنتاج هذه النوعية من الأعمال.