|


هجوم القادسية.. هدافو «يلو» وأقوى أسلحته

مباي ديناي، مهاجم فريق القادسية الأول لكرة القدم، ينطلق فرحًا بعد تسجيله الهدف الثاني، والتعادل أمام أحد في دوري «يلو» (المركز الإعلامي ـ القادسية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.05.07 | 02:34 pm

سيطر لاعبو فريق القادسية الأول لكرة القدم على قائمة هدافي دوري يلو للدرجة الأولى، الموسم الجاري، بقيادة الثنائي السنغالي مباي دياني، والأرجنتيني لوسيانو فييتو.
ويتصدر دياني ترتيب هدافي الدوري بتسجيله 21 هدفًا، وصناعة ثلاثة في 28 مباراة، الذي انتقل إلى صفوف الصاعد إلى دوري روشن السعودي في الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من فاتح كاراجومروك التركي.
ويعد المهاجم السنغالي من أبرز الهدافين خلال مسيرته مع مختلف الفرق، التي احترف في صفوفها، خاصة الدوري التركي مع فاتح كاراجومروك وغالطة سراي.
ولم يكن دياني الهداف الوحيد للقادسية، الموسم الجاري، إذ نافسه الأرجنتيني لوسيانو فييتو بقوة، ليسجل 17 هدفًا، ويصنع 10، خلال 30 مباراة لعبها، الموسم الجاري.
ويعرف فييتو الملاعب السعودية جيدًا، بعد قدومه إلى الهلال عام 2020، وخوض تجربتين احترافيتين، قبل الانتقال إلى القادسية، الضيف الماضي، مع الهلال والشباب.
وسجل البيروفي أندريا كاريلو، لاعب الهلال السابق، الذي انتقل إلى القادسية، صيف 2023، هدفين، وصنع خمسة في 26 مباراة بالدوري.
وحضر العنصر المحلي أيضًا من خلال تسجيل الأهداف، عبر إبراهيم محنشي، وعبد العزيز العثمان، وتركي العمار، مسجلين ثلاثة أهداف لكل لاعب.
ويضم الفريق في صفوفه عددًا من عناصر الخبرة، مثل الدولي السابق نواف العابد، الذي انضم، فبراير الماضي، بصفقة انتقال حر، والحارس الدولي أحمد الكسار، الذي وقّع في يناير الماضي، قادمًا من الفيحاء، والإسباني ألفارو جونزاليس، مدافع النصر السابق.