|


«ديزني» و«ديسكفري» تطلقان برامج مشتركة

الشعار الرسمي الخاص بمنصة «ديزني» للبث التدفقي (أرشيفية)
نيويورك ـ الفرنسية 2024.05.09 | 12:21 pm

تطلق مجموعتا «ديزني» و«وارنر براذرز ديسكفري» برامجَ مشتركةً في مجال البث التدفقي، تجمع بين ما توفره منصَّات «ديزني +» و«هولو» و«ماكس».
وأوضحت المجموعتان في بيانٍ صحافي مشتركٍ، الخميس، أن البرامج الجديدة، ستكون متاحةً في الولايات المتحدة الأمريكية فقط ابتداءً من الصيف المقبل، دون مزيدٍ من التفاصيل عن التاريخ الدقيق.
واستحوذت «ديزني» في نهاية عام 2023 بالكامل «هولو» التي كانت شركةً مشتركةً مع مجموعات «توينتي فيرست سنتشوري فوكس» و«تايم وارنر»، التي باتت تابعةً لـ «إيه تي أند تي»، و«إن بي سي يونيفرسال»، المملوكة لشركة «كومكاست».
وفي نهاية مارس الماضي، ولتبسيط الاستخدام على المشتركين، أتاحت الشركتان للمشتركين الدخول إلى «هولو» من منصة «ديزني +».
واشترت «ديزني» عددًا من الأصول من شركة «توينتي فيرست سنتشوري فوكس» عام 2019، واستحوذت ديسكفري «وارنر ميديا» من «إيه تي أند تي» عام 2022 لتشكيل شركة «وارنر براذرز ديسكفري».
وتجمع الشراكة المعلنة المنصات الرئيسة المتنافسة مع «نتفليكس» على موقع الصدارة في مجال البث التدفقي.
وتُعَدُّ «باراماونت جلوبال»، و«بيكوك» من الشركات الأصغر حجمًا في هذا القطاع، في حين أن منصتَي «أمازون برايم» و«آبل تي في +» ليستا سوى مكوِّنين صغيرين من مجموعاتٍ عملاقةٍ للتكنولوجيا.
يذكر أن «ديزني»، و«وارنر براذرز ديسكفري» و«فوكس»، أعلنت فبراير الماضي إطلاق حزمة بثٍّ تدفقي، في الخريف، وستكون الرياضة المحتوى الأبرز.