|


النصر يعبر مأزق الأخدود.. ويعادل ثاني أطول سلسلة انتصارات

لاعبو النصر يحتفلون بالهدف الأول في المباراة، التي جرت على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية في نجران، ويظهر الحارس البرازيلي باولو فيتور، حارس مرمى الأخدود تصوير: علي خمج
الرياض ـ الرياضية 2024.05.09 | 11:25 pm

عادل فريق النصر الأول لكرة القدم، مساء الخميس، ثاني أطول سلسلة انتصارات في تاريخه ضمن دوري المحترفين، وكسِب الأخدود في نجران، حاصدًا الفوز للجولة الثامنة على التوالي.
وتغلّب النصر على مضيفه، 3-2، لحساب الجولة الـ 31 من دوري «روشن» السعودي.
وأحرز الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب الوسط، الهدف الأول، في الدقيقة 7، تبِعه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الهجوم، بالثاني في الدقيقة الـ 15. وقلب أصحاب الأرض الطاولة بهدفين أحرزهما حسن الحبيب، لاعب الوسط، والمهاجم النيجيري سافيور جودوين، في الدقيقتين 60 و70. وتقمّص بروزوفيتش دور البطولة في الوقت بدل الضائع، محرزًا هدف الفوز الأصفر في الدقيقة 90+1.
وواصل قطار الانتصارات النصراوية المسير، بعدما انطلق أمام الأهلي ضمن الجولة الـ 24 متجاوزًا سبع محطات أخرى، أحدثُها على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية في نجران.
وحقق الفريق سلسلة انتصارات مماثلة خلال موسم 2018- 2019، من الجولة الـ 19 إلى الـ 26، تحت قيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، وأسهم ذلك في حصوله على لقب الدوري.
لكن السلسلة النصراوية الأطول تعود إلى موسم 2013- 2014، وشمِلَت 13 جولةً، من الـ 10 إلى الـ 22، مع المدرب الأوروجوياني جوزيه كارينيو، وتُوِّج «الأصفر» حينها باللقب.
وحقق الفريق، الذي يدربه البرتغالي لويس كاسترو، ستة انتصارات متتالية مرتين سابقتين خلال النسخة الجارية من الدوري، لكن سلسلته الحالية هي الأطول في موسمه.