|


أبها وضمك.. البقاء عنوان ديربي عسير

الكاميروني جورج كيفين نكودو، مهاجم ضمك، يحتفل وسط زملائه بعد إحرازه هدفا من أصل 3 "هاتريك" ضد أبها، في ديربي عسير ضمن الدور الأول من الموسم الجاري.. وأسفرت المباراة، في 25 نوفمبر الماضي، عن فوز ضمك 4ـ2 (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.05.10 | 12:58 pm

يبحث فريق أبها الأول لكرة القدم عن فوزٍ على ضمك، مساء الجمعة، في ديربي عسير، يعزِّز به حظوظه في صراع البقاء بين فرق دوري روشن السعودي، فيما ينشد طرف الديربي الآخر الاستفاقة بعدما تلقى خمس هزائم آخرَ سبع جولات واكتفى بفوز وحيد.
ووضع ضمك، على جدول الترتيب، أفضلُ من أبها، الذي يقبع، برصيد 28 نقطة، في المركز الـ 16 أول مراكز الهبوط، مقارنةً بـ 38 نقطة لجاره، صاحب المركز العاشر.
مع ذلك، لم تضمن كتيبة المدرب الروماني كوزمين كونترا البقاء حتى الآن، وقد تؤكِّده إذا كسِبَت الديربي ووسّعت الفارق مع المركز الـ 16، قبل الجولات الثلاث الباقية، إلى أكثر من تسع نقاط.
وخسِر ضمك 1ـ4 من الأهلي، لحساب الجولة السابقة، التي استفاق فيها أبها وفاز 3ـ1 على الاتحاد.
وعلاوةً على الابتعاد عن مثلث الهبوط، يخطط الفريق، الذي يدرّبه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لرد اعتباره، بعدما خسِر ديربي عسير، ضمن الدور الأول، بنتيجة 2ـ4. وكان أبها حينها تحت قيادة المدرب التونسي يوسف المناعي، فيما يواصل كونترا، من الموسم الماضي، عمله مع ضمك.


أبها وضمك.. البقاء عنوان ديربي عسير