|


فهمي ضيف شرف «اليوبيل الذهبي»

الممثل المصري حسين فهمي (أرشيفية)
القاهرة ـ حنان الهمشري 2024.05.10 | 07:11 pm

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي، الجمعة، اختيارها الممثل المصري حسين فهمي، ليكون ضيف شرف الدورة 50 لمهرجان الجمعية للسينما المصرية «اليوبيل الذهبي»، الذي يجرى خلال الفترة من 1 حتى 12 يونيو المقبل في دار الأوبرا المصرية بحسب بيان صحافي نشرته الجمعية.
وأكد محمود عبد السميع، رئيس مهرجان جمعية الفيلم، أن علاقة حسين فهمي قوية بالمهرجان من خلال مشاركة العديد من أفلامه في التنافس على الجوائز، بل وحصوله على عدد من الجوائز في التمثيل من المهرجان، ومشاركته في الدورات الثلاث الأخيرة كضيف شرف.
وقال عبد السميع: «تربطني علاقة قديمة ومميزة على المستوى العملي بالفنان حسين فهمي، إضافة إلى مشاركته في مهرجان جميعة الفيلم السنوي بمنافسة 8 أفلام شارك في بطولتها خلال الأعوام الماضية، وعندما تواصلت معه من أجل أن يكون ضيف شرف اليوبيل الذهبي للمهرجان، رحب بشدة لوجوده معنا هذا العام خاصة مع الاحتفال بمرور 50 عامًا على الدورة الأولى للمهرجان».
المهرجان يجرى تحت رعاية وزارة الثقافة، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، دار الأوبرا المصرية، نقابة المهن السينمائية، والمركز القومي للسينما، ويعد أحد أقدم مهرجانات السينما المصرية.