|


تاه يشارك في يورو 2024

جوناثان تاه مدافع فريق باير ليفركوزن الأول لكرة القدم في احدى المباريات (أرشيفية)
برلين ـ الألمانية 2024.05.13 | 02:12 pm

أزيح الستار عن استدعاء جوناثان تاه، مدافع فريق باير ليفركوزن الأول لكرة القدم، بطل الدوري، الموسم الجاري، الإثنين، إلى قائمة منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا 2024.
وتم الإعلان عن اختيار تاه بمقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه رشيد حامد، أحد الرواد المؤثرين في مواقع التواصل بالتعاون مع الاتحاد الألماني للعبة.
وكانت إذاعة «آيه آر دي» العامة أعلنت، الأحد، في النشرة المسائية عن اختيار نيكو شلوتربيك، مدافع بوروسيا دورتموند، في القائمة.
ويعلن يوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، رسميًا، الخميس المقبل، القائمة المبدئية، التي ستخوض بطولة يورو 2024، التي تنظم في بلاده خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين.
ولجأ الاتحاد الألماني للعبة لإثارة الاهتمام بطريقة جديدة لإعلان القائمة بالكشف عن بعض اللاعبين بشكل فردي بطرق مختلفة، مستعينًا بالمشاهير والمؤثرين والجماهير ووسائل الإعلام.
ومن المقرر أن يبدأ ناجلسمان تجمع منتخب ألمانيا في أواخر مايو الجاري، قبل خوض مباراتين تجريبيتين ضد أوكرانيا واليونان، يومي 3 و7 يونيو المقبل، استعدادًا لبطولة أوروبا.
ويغيب عن الأسبوع الأول من التجمع أنتوني روديجير، وتوني كروس، لاعبا ريال مدريد الإسباني، وشلوتربيك، مدافع دورتموند، وزميله في الفريق نيكلاس فولكروج، وربما عن المباراة التجريبية الأولى ضد أوكرانيا، بسبب ارتباط ناديهما بنهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو المقبل.
ويقدم ناجلسمان القائمة النهائية لمنتخب ألمانيا في السابع من يونيو المقبل، قبل أسبوع من مواجهة إسكتلندا، علمًا أن المجموعة تضم أيضًا ألمانيا المستضيف، بجانب إسكتلندا والمجر وسويسرا.