|


يلو.. القادسية يضرب بالأربعة ويتوّج بطلا

السنغالي مباي دياني، مهاجم القادسية، يحتفل بالهدف الأول (المركز الإعلامي ـ دوري يلو)
الدمام ـ الرياضية 2024.05.13 | 09:15 pm

حسم فريق القادسية الأول لكرة القدم لقب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، الإثنين، قبل نهاية البطولة بجولتين بعد تغلُّبه على ضيفه النجمة 4ـ2، ضمن منافسات الجولة الـ 32.
وفرض السنغالي مباي دياني، مهاجم القادسية، نفسه نجمًا للمواجهة بإحرازه ثلاثة أهدافٍ «هاتريك»، رافعًا رصيده إلى 24 هدفًا في البطولة، ومتربِّعًا على صدارة الهدَّافين.
وافتتح السنغالي أهداف المواجهة مبكرًا عند الدقيقة السادسة، وعادل النجمة النتيجة عبر آلان ليما «31»، ليعود دياني ويضيف الهدف الثاني لفريقه «36».
وفي الشوط الثاني، أضاف السنغالي الهدف الثالث عند الدقيقة 56، وعزَّز أيمن الخليف تقدُّم القادسية بالهدف الرابع «66»، وقلَّص النجمة النتيجة عند الدقيقة 69 عن طريق هيرناني سانتوس.
ورفع القادسية رصيده إلى 67 نقطةً، وهو عدد النقاط الذي لا يمكن للعروبة «57»، والأخدود «55» الوصول إليه فيما تبقَّى من منافسات.
وكان الفريق القدساوي ضَمِنَ الصعود إلى دوري روشن السعودي في الجولة الماضية للمرَّة الرابعة «2010، 2016، 2020، و2024».
يذكر أن شركة «أرامكو» العملاقة استحوذت نادي القادسية بدايةً من الموسم الجاري، واستقطبت الإدارة عددًا من اللاعبين الأجانب والمحليين الذين كان لهم حضورٌ قوي الموسم الماضي في «روشن»، في مقدمتهم الإسباني ألفارو جونزاليس، لاعب النصر السابق، والبيروفي أندريه كاريلو، والأرجنتيني فييتو من الهلال، ومحليًّا نواف العابد، وإبراهيم محنشي، وتركي العمار.