|


هولست ونيشينو يقودان «بلايستيشن»

صورة للرئيسين التنفيذيين الياباني هيدياكي نيشينو وهيرمين هولست (أرشيفية)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.05.14 | 07:18 pm

تنفذ مجموعة «سوني إنتراكتف إنترتيمنت» هيكلةً قياديةً جديدةً متعدد الجوانب بعد رحيل جيم رايان، الرئيس الذي خدم فترةً طويلةً.
وعيَّنت المجموعة هيرمين هولست، رئيس استوديوهات «بلايستيشن»، رئيسًا تنفيذيًّا لأعمال الاستوديو، التابع لـ «سوني»، وسيكون من 1 يونيو المقبل مسؤولًا عن التطوير والنشر والعمليات التجارية لمحتوى الطرف الأول لمجموعة.
وقال هولست، في بيانٍ صحافي، الثلاثاء: «يسعدني قيادة مجموعة أعمال الاستوديو، ومواصلة البناء على نجاحنا مع بلايستيشن 5، بينما نستعد للمستقبل. صناعة ألعاب الفيديو واحدةٌ من أكبر الصناعات الترفيهية في العالم، وتمَّ بناؤها على الجمع بين المحتوى والتكنولوجيا، وأتطلع إلى الاستمرار في دفع حدود اللعب والترفيه».
وسيتقاسم هولست السلطة مع الياباني هيدياكي نيشينو، الذي تمَّ تعيينه رئيسًا تنفيذيًّا لمجموعة أعمال المنصات في «سوني»، ويشغل حاليًّا منصب نائب الرئيس الأول للمجموعة، ويقود الفريق المسؤول عن تطوير الخبرات والتكنولوجيا ضمن منتجات «بلايستيشن». بينما يعمل نيشينو على مواصلة ربط اللاعبين والمبدعين من خلال منتجاتٍ وخدماتٍ عالميةٍ المستوى لتنمية مجتمع الألعاب بشكلٍ أكبر من خلال الابتكار.
ويتماشى نهج «سوني» في تعيين رئيسين من ذوي الخبرة في «بلايستيشن» مع الترويج من الداخل، وهذا قرارٌ لم تفعله الشركة من قبل، ويعكس الحجم المتزايد للقسم وحجمه. وتعيد مجموعة «سوني إنتراكتف إنترتيمنت» صياغة هيكل القيادة بهدف النمو المستدام بعد تسريح عمالٍ في استديوهات «بلايستيشن»، فمنذ أن أعلن رايان رحيله سبتمبر العام الماضي، أقالت الشركة 900 موظفٍ من الاستوديوهات، وأغلقت استوديو في لندن.