|


قبل الأهلي.. أبها يبحث عن بديل ماتيتش

الصربي أروش ماتيتش لاعب فريق أبها الأول لكرة القدم (أرشيفية)
أبها ـ حسن ذيبان 2024.05.14 | 07:59 pm

يبحث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب فريق أبها الأول لكرة القدم، عن لاعب بديل للصربي أروش ماتيتش قبل مواجهة الأهلي، السبت المقبل، ضمن الجولة الـ32 من دوري روشن السعودي، طبقًا لمصادر خاصة بـ«الرياضية».
ووفقًا للمصادر ذاتها فإن موسيماني يفاضل بين أكثر من لاعب، منهم التونسي سعد بقير، وسعد السلولي، للزج بأحدهما أساسيًا على حساب الصربي ماتيتش الغائب عن لقاء الأهلي للإيقاف بسبب تراكم البطاقات.
ويغيب ماتيتش «33 عامًا» للمباراة الخامسة عن تمثيل فريقه خلال النسخة الجارية من الدوري، بعد أن شارك في 27 مباراة منها 24 بصفة أساسية، دون أن يسجل هدفًا، لكنه اكتفى بصناعة هدف وحيد، ونال 4 بطاقات صفراء، بحسب إحصاءات موقع رابطة الدوري السعودي للمحترفين.
ميدانيًا، رفع الجنوبي إفريقي موسيماني درجة تحضيرات فريقه خلال الحصة التدريبية التي جرت، الثلاثاء، على الملعب الرديف في مقر النادي.
وبدأ موسيماني التدريبات باجتماع مع اللاعبين، وبعده فرض تمارين لياقية متنوعة، تلتها تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، واختتمت بمناورة.
ويحتل أبها المركز الـ15 برصيد 29 نقطة، بفارق نقطة عن أول مراكز الهبوط، بينما يملك الأهلي 58 نقطة في المركز الثالث قبل مباراتهما المرتقبة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة.
يشار إلى أن لقاء الفريقين في الدور الأول انتهى بفوز كاسح للأهلي «6ـ0».