|


الحسن يحيّر كاسترو قبل ديربي الرياض

سلطان الغنام وعبد الله الخيبري ونواف بوشل، لاعبو النصر، يؤدون تمرينًا للركض السريع خلال حصة تدريبية للفريق، عصر الأربعاء، على ملعب النادي (المركز الإعلامي- النصر)
الرياض ـ بندر العتيبي 2024.05.15 | 11:44 pm

يفاضل البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، بين عبد الله الخيبري، لاعب الوسط الأساسي، وزميله علي الحسن، لبدء ديربي الرياض مع الهلال بأحدهما إلى جوار البرتغالي أوتافيو مونتيرو والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، وفقًا لما أبانته مصادر خاصة بـ «الرياضية».
ويتواجه قطبا العاصمة مساء الجمعة لحساب الجولة الـ 32 من دوري «روشن» السعودي، الأولى بعد حسم الهلاليين صراع اللقب.
وواصل النصر، الأربعاء، استعداداته للديربي، وأدّى حصة تدريبية، على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود، قادها المدرب البرتغالي لويس كاسترو وشمِلَت تمارين لياقية وجملًا فنية متنوعة ومناورةً بين مجموعتين.
وأفادت المصادر بتناوب الخيبري والحسن على اللعب مع المجموعة الأساسية، في المناورة، بجوار بروزوفيتش وأوتافيو.
وأشارت إلى مفاضلة الجهاز الفني بينهما لإكمال ثلاثية خط الوسط، نظرًا لاستحسان كاسترو أداء الحسن ضد الأخدود، الخميس الماضي.
ويحسم الجهازُ اختيارَ الضلع الثالث للوسط بعد اكتمال تحضيراته الميدانية للديربي، مساء الخميس.
وتعويضًا لأوتافيو، الذي غيّبه إجهادٌ عن الجولة الماضية، بدأ الحسن لقاء الأخدود، مع بروزوفيتش والخيبري، وأسهم في فوز الفريق 3ـ2.
إلى ذلك، شهِدت مناورة الأربعاء مشاركة سامي النجعي، العائد من إصابة في عضلة الفخذ الخلفية، مع المجموعة الاحتياطية، وأبدى جاهزيته للعودة إلى قوائم المباريات.
في الوقت ذاته، بقِيَ الجناح عبد الرحمن غريب بعيدًا عن العمل الجماعي، وواصل تنفيذ برنامجه اللياقي الرامي إلى تجهيزه بعد إصابته الأخيرة في عضلة الفخذ الخلفية.
وخاض المدافع الإسباني إيميريك لابورت الحصة التدريبية، بعدما عاد من بلاده التي طار إليها الثلاثاء بسبب وضع زوجته مولودة جديدة.
وبإذنٍ من كاسترو، غاب لابورت عن تدريب الثلاثاء، لكنه عاد سريعًا وانتظم مع زملائه.