|


4 يوليو.. انطلاق فروسية الطائف

جانبٌ من منافسات موسم سباقات الطائف 2023 في ميدان الملك خالد للفروسية (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.05.16 | 04:45 pm

تنطلق فعاليات موسم سباقات الطائف 2024، بتنظيمٍ من نادي سباقات الخيل، 4 يوليو المقبل، على ميدان الملك خالد في الحوية.
ويشتمل الموسم على 39 «أمسيةً سباقيةً»، تنتهي 28 سبتمبر، حيث انخفض عدد الأسابيع من 18 إلى 13 أسبوعًا، بينما ارتفع متوسط قيمة جوائز السباقات إلى 98.000 ريال سعودي.
ويتضمَّن موسم الطائف في نسخته الجديدة 351 سباقًا، بواقع 273 لخيل الثروبيرد، و78 للخيل العربية الأصيلة. كذلك يشهد برنامج السباقات زيادةً في عدد أشواط «الهانديكاب»، لتصبح 120 شوطًا، ارتفاعًا من 79 في العام الماضي، و56 للخيل المحلية والمستوردة بزيادة 35 شوطًا، و64 للخيل المنتجة محليًّا ارتفاعًا من 44 شوطًا الموسم الماضي.
ويتصدَّر كأس الملك فيصل، المصنَّفة دوليًّا بدرجة «ليستد»، والأمير عبد الله الفيصل، المصنَّفة دوليًّا بالدرجة ذاتها، المشهد بوصفهما أبرز سباقات المصيف، وخُصِّصتا للخيل العربية الأصيلة.
وقال الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان، عضو مجلس إدارة نادي سباقات الخيل رئيس اللجان الفنية، في تصريحٍ، بثه المركز الإعلامي، الخميس: «تمَّ تطوير برنامج موسم سباقات الطائف بعد التشاور مع المدربين والملَّاك، وهدفنا من ذلك التقاربُ مع جميع شرائح الوسط الفروسي من ملَّاكٍ ومدربين للتأكد من أن برنامج سباقات الطائف، يواكب طموحنا وسعينا نحو تطوير السباقات عامًا بعد آخر وفق استراتيجياتنا وخططنا، ونتطلَّع لأن يكون تنافسيًّا قدر الإمكان، وأن يوفر فرصًا متساويةً للجميع بهدف المشاركة بتناسبٍ للخيل في المملكة العربية السعودية».