|


مينساه يلتحق بالهدافين العشرة.. ويتجاوز سالم وماني

إبراهيم النخلي، ظهير أيمن الطائي، يحتفل مع زميله الغاني بيرنارد مينساه بأحد هدفي لاعب الوسط وهداف الفريق أمام الفتح، الخميس في حائل، لحساب الجولة الـ 32 من دوري روشن السعودي تصوير: سعد الدوسري
الرياض ـ الرياضية 2024.05.16 | 09:20 pm

التحق بيرنارد مينساه، لاعب وسط فريق الطائي الأول لكرة القدم، بقائمة الهدافين العشرة الأوائل لدوري «روشن» السعودي، بعدما أحرز هدفين، مساء الخميس، قاد بهما فريقُه إلى الفوز 3ـ1 على الفتح ضمن الجولة الـ 32 وإحياء آمال البقاء بين فِرق المسابقة.
ورفع مينساه «29 عامًا» عدد أهدافه لحساب نسخة الدوري الجارية إلى 14، متجاوزًا سالم الدوسري، جناح الهلال، والسنغالي ساديو ماني، جناح النصر، والفرنسي موسى ديمبيلي، مهاجم الاتفاق، ولكلٍ منهم 13 هدفًا.
ويُشكّل هداف الطائي، القادم إلى الدوري الصيف الماضي، استثناءً في قائمة الهدافين العشرة الأوائل، كونه الوحيدُ من خارج خطوط الهجوم بين تسعة رؤوس حربة وأجنحة.
ويتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، القائمة، بأهدافه الـ 33، يلاحقه الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، بـ 26 هدفًا.
وجلب نادي الطائي مينساه الصيف الماضي من قيصري سبور التركي، وربطه بعقد لموسمين، ينتهي صيف 2025 ويتضمن بند تمديد لموسم ثالث.
وكان الغاني قد هزّ شباك الفتح بهدفٍ خلال الدور الأول، فاز به فريقُه، 1ـ0.