|


ليفربول يرفض إلغاء الـ VAR

الكولومبي لويس دياز جناح ليفربول يمر بالكرة خلال مباراة أستون فيلا الاثنين (رويترز)
لندن - الألمانية 2024.05.16 | 09:57 pm

رفض نادي ليفربول الإنجليزي دعوات نظيره وولفرهامبتون لإلغاء استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم الموسم المقبل.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية، الخميس، أن إدارة ليفربول تريد استمرار تلك التقنية وتحسينها على الرغم من كون النادي أحد ضحايا أخطائها البارزة التي وقعت فيها الموسم الجاري، ومن بينها إلغاء هدف لاعبه الكولومبي لويس دياز في مرمى توتنهام بشكل خاطئ أكتوبر الماضي.
كما أبدى ناد آخر من الدوري الممتاز أيضًا دعمه للتقنية لكنه رغب في عدم الكشف عن هويته في هذه المرحلة، عقب تقديم وولفرهامبتون مقترح الأربعاء، يدعو للتصويت من أجل إلغاء النظام في الاجتماع العام السنوي لرابطة الدوري الممتاز.
كما دعت رابطة مشجعي وولفرهامبتون جماهير الأندية الأخرى للضغط على أنديتها في محاولة لإلغاء تلك التقنية، وذكرت على حسابها بمنصة إكس:«لقد سلبت تلك تقنية المتعة من اللعبة التي نعرفها جميعًا ونحبها بسبب هذه الفائدة البسيطة».
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية أنه لن يكون هناك أي نقاش أو تصويت بين أندية البطولة حول تطبيق التقنية بدوري الـ«تشامبيونتشيب» الموسم المقبل.
من جانبها، أشارت رابطة الدوري الممتاز إلى أنها تدعم بشكل كامل الاستخدام المستمر للتقنية، لكنها اعترفت في الوقت نفسه بالحاجة لإجراء تحسينات. من المقرر أن يختبر الدوري بروتوكولًا تم تطبيقه في كأس العالم للسيدات الصيف الماضي، حيث يقوم الحكام بإبلاغ النتيجة النهائية لمراجعة الـ VAR للجماهير في الملعب.