|


نزال «حلبة النار».. الأحزمة الكبرى تنتظر البطل

الأوكراني أولكسندر أوزيك والإنجليزي تايسون فيوري (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.05.18 | 12:37 am

تتجه الأنظار، السبت، إلى حلبة «المملكة أرينا» في الرياض، العاصمة السعودية، التي تستضيف النزال الأهم على الإطلاق ضمن فعاليات موسم الرياض، بين فيوري، بطل المجلس العالمي للملاكمة للوزن الثقيل، صاحب لقب «أشرس رجل على وجه الأرض»، الذي حققه في المكان نفسه، والأوكراني أولكسندر أوزيك، الذي فاز في جميع نزالاته العشر، التي كان أبرزها ذهبية أولمبياد لندن 2012.
وينال الفائز في نزال «حلبة النار Ring of Fire» في الرياض 4 أحزمة تمثل أهم المنظمات الكبرى في عالم الرياضة، وهي الجمعية العالمية للملاكمة «WBA»، المجلس العالمي «WBC»، الاتحاد الدولي «IBF»، والمنظمة العالمية «WBO».
وتكمن أهمية النزال المرتقب، في تسجيل الفائز نفسه بطلًا أوحدَ لعالم الملاكمة للوزن الثقيل بأربعة أحزمة عالمية، كما سيكون البطل، الذي لم يسجل أي خسارة في تاريخه، محافظًا على سجل خالٍ من الهزائم.
ومنذ ربع قرن لم يكن هناك بطل بلا منازع للوزن الثقيل، إذ كانت آخر مرة لهذا اللقب عام 1999، وكان حينها صاحب الأحزمة يملك ثلاثة فقط، منها لثلاث منظمات هي «WBC، WBA، IBF» لذلك للمرة الأولى سيكون هناك بطل بلا منازع في عصر الأربعة أحزمة بعد إضافة حزام منظمة الملاكمة العالمية «WBO».
وكانت تصريحات الملاكمين خلال المؤتمر الصحافي الحاشد، الخميس، بحضور وسائل إعلام من مختلف أنحاء العالم وأنصارٍ لطرفي النزال الرئيس، شهدت تحديًا وإثارة من الطرفين اللذين تحدى كل منهما الآخر.
وتحدث أوزيك، قائلًا: «أشكر معالي المستشار تركي آل الشيخ، وأنا متحمس جدًا لصناعة التاريخ يوم السبت».
في المقابل، قال فيوري: «ليس لدي ما أقوله سوى إنني مستعدٌ لنزال جيد، وسواءً كان صعبًا أم سهلًا سأكون جاهزًا»، متابعًا: «أريد أن أشكر كل من شارك في تنظيم هذا الحدث، وأشكر أوسيك على حضوره وخوضه هذا التحدي ضدي خاصةً في ظل الظروف الصعبة الحالية».
السبت، ينتظر الجمهور من سيفوز في النزال الأهم على الإطلاق، هل هو بطل المجلس العالمي للملاكمة للوزن الثقيل البريطاني تايسون فيوري صاحب لقب «أشرس رجل على وجه الأرض» الذي حققه في المكان نفسه، أم الأوكراني أولكسندر أوزيك الذي فاز في جميع نزالاته العشر؟.