|


سينر يعود قبل 8 أيام من انطلاق رولان جاروس

روما ـ الفرنسية 2024.05.19 | 04:13 pm

استأنف الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثانيًا عالميًّا، التمارين قبل 8 أيام من انطلاق بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بعدما غاب عن دورة روما لماسترز الألف نقطة جرَّاء تعرضه لإصابة في وركه الأيمن.
وحسب الصور التي نشرها السبت على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر سينر «22 عامًا» وهو يحمل مضربًا في يده على ملعب ترابي في موناكو، حيث يسكن.
ولم يكتب الإيطالي رسالةً بل أرفق صوره بأربعة رموز تعبيرية، من بينها ساعة رملية والعلم الفرنسي، في إشارة دون أدنى شك إلى سباقه مع الزمن للاستعداد لبطولة رولان جاروس «26 مايو - 9 يونيو».
وعندما أعلن رسميًا عدم مشاركته في دورة روما عقب انسحابه لإصابة في وركه الأيمن في مدريد قبل مباراة ربع النهائي، أوضح سينر أنه سيتعيَّن عليه أخذ استراحة لمدة أسبوع على الأقل، قبل أن يتمكن من استئناف التدريب.
ولم يرغب في الخوض في تفاصيل إصابته، لكنه حذَّر من أنه لن يلعب في رولان جاروس «فقط إذا كنت جاهزًا بنسبة 100 في المئة. إذا لم أتعافَ فسآخذ المزيد من الوقت لأنني لا أريد أن أخسر ثلاثة أعوام من مسيرتي».
وتابع: «استعداداتي لباريس لن تكون مثالية، لأنه لن يكون لديَّ الكثير من الوقت، لكن الأمر المؤكد هو أنني سأبذل قصارى جهدي من أجل أن أكون في وضع يسمح لي باللعب».
هيمن سينر على عالم الكرة الصفراء منذ مطلع العام الجاري، محققًا 28 فوزًا مقابل هزيمتين. فاز بأول لقب له في البطولات الأربع الكبرى في النسخة الأخيرة من بطولة أستراليا المفتوحة في يناير، ثم توّج في روتردام وميامي لماسترز الألف في مارس، ليرفع عدد ألقابه في مسيرته إلى 13.
وخرج سينر من الدور الثاني في بطولة فرنسا عام 2023، علمًا بأنه كان قد بلغ ربع النهائي قبلها بثلاثة أعوام حين خسر أمام الإسباني رافائيل نادال. وبإمكان الإيطالي في ختام رولان جاروس أن ينتزع المركز الأول في التصنيف العالمي من الصربي نوفاك ديوكوفيتش إذا لم يصل الأخير إلى المباراة النهائية.