|


46% من اللاعبين يستخدمون الخيالات

بوستر لعبة ماينكرافت (أرشيفية)
الرياض - فاطمة القحطاني 2024.05.21 | 05:26 pm

كشف تقرير جديد عن أن 46 في المئة من لاعبي ألعاب الفيديو يستخدمون خيالهم، وفقًا لاستطلاع موقع ويكي الترفيه والألعاب «فاندوم»، الثلاثاء.
وشارك في استطلاع الرأي خمسة آلاف مستخدم من أنحاء العالم كافة، وكشف عن أن اللاعبين الذين يستخدمون الألعاب كتعبير عن الذات ازداد عددهم بنسبة 10 في المئة على أساس سنوي، ومن بين أفضل خمسة أنواع مختلفة للتعبير عن الذات، كان تخصيص وتصميم الشخصية بنسبة 76 في المئة، ويليه أسماء المستخدمين «48 في المئة» وثم التواصل مع اللاعبين «35 في المئة».
وكان الدافع الأكثر شيوعًا لممارسة الألعاب هو الاسترخاء وتخفيف التوتر، وما يمثل 54 في المئة من المشاركين، وجاء الإنجاز والرتبة في المركز الثالث بنسبة 40 في المئة، بينما قال 39 في المئة إنهم يستخدمون الألعاب للتواصل الاجتماعي والمجتمع.
وسلط الضوء على ألعاب مثل روبلوكس، وماينكرافت، وفورتنايت، وذا سيمز، وستارديو، بوصفها بعض العناوين التي يستخدمها اللاعبون للتعبير عن أنفسهم، ووجد 64 في المئة ممن شملهم الاستطلاع أنه من الأسهل أن يكونوا على طبيعتهم عبر الإنترنت بدلًا من أن يكونوا شخصيًا، بينما 80 في المئة آخرون شخصيتهم عبر الإنترنت مختلفة عما يقدمونه في الحياة الواقعية.