|


على ملعب الشباب.. النصر عنوان الهلال

ملعب نادي الشباب في شمال العاصمة الرياض (أرشيفية)
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2024.05.22 | 04:57 pm

يظهر فريق الهلال الأول لكرة القدم للمرة الثالثة في مواجهة رسمية على ملعب نادي الشباب منذ إشهار دوري المحترفين 2008، عندما يلتقي الطائي، الخميس، ضمن الجولة قبل الأخيرة من دوري روشن السعودي.
وفي المواجهتين السابقتين ،دوريا،كان الانتصار عنوان الأزرق، بعد أن فاز في الأولى على الشباب، بنتيجة عريضة قوامها 5ـ1، موسم 2021، وفي الثانية، التي كانت الموسم الجاري، خرج الهلال منتصرًا بـ4ـ3، مسجلًا ما مجموعه تسعة أهداف، ومستقبلًا أربعة.
وقرّرت إدارة المسابقات برابطة الدوري السعودي نقل مباراة الهلال والطائي، التي كانت ستشهد التتويج الرسمي لقطب العاصمة الرياض باللقب الثامن في دوري المحترفين ، إلى ملعب نادي الشباب «نظرًا لعدم جاهزية ملعب المملكة أرينا، الذي لا يزال قيد أعمال الصيانة»، عقب استضافته نزال الوزن الثقيل للقب الموحّد.
فيما أبلغت «الرياضية» مصادر خاصة، أن إدارة شركة نادي الهلال «تدرس تنظيم حفل مستقل، ليس مقترنًا بمباراة، يتوَّج فيه الفريق على ملعب المملكة أرينا».
وحسم الهلال اللقب قبل انتهاء الموسم بثلاث مراحل، وكان من المقرّر تتويجه رسميًا على هامش مباراته مع الطائي، بوصفها الأخيرة في معقله، حسب روزنامة الدوري.
ويأمل الهلال، المتصدّر برصيد 90 نقطة، في مواصلة الحفاظ على سجله خاليًا من الخسارة في الدوري، وتكرار إنجازه موسم 2010ـ2011، عندما توّج بطلًا دون خسارة في 26 مباراة «19 فوزًا، وسبعة تعادلات».