|


الخميس.. أبطال «نورة» على شاشات كان

الممثلة ماريا بحراوي بطلة فيلم «نورة» (إنستجرام ماريا بحراوي)
الرياض ـ الرياضية 2024.05.22 | 07:13 pm

يتأهب أبطال الفيلم السعودي «نورة»، الخميس، إلى مشاركة العمل السينمائي الجديد عبر عرضه في مسابقة «نظرة ما» ضمن مسابقات مهرجان كان السينمائي الدولي.
وأعلنت هيئة الأفلام عبر حسابها الرسمي في منصة وسائل التواصل الاجتماعي «إكس» عن عرض عمل «نورة» لمدة 3 أيام، الذي يلعب دور بطولته كلٌ من عبد الله السدحان، يعقوب الفرحان، وماريا بحراوي، والفيلم تأليف وإخراج توفيق الزايدي.
وتدور أحداث فيلم «نورة» في إطار اجتماعي بين «نادر»، الفنان الذي تخلى عن الرسم، وانتقل إلى تعليم أطفال قرية في غرب السعودية، و«نورة»، التي تعيش مع شقيقها الصغير «نايف» حياة مستقلة، بعد أن تُوفي والداهما في حادث سير، عندما كانت صغيرة، ويتناول الفيلم علاقة اكتشاف فني بين «نادر»، و«نورة».
ويُسجل العمل حضوره في مهرجان «كان» بدورته الـ77، والمستمرة أعماله حتى الـ 25 من مايو الجاري.
وأُنتج فيلم «نورة» بدعم من برنامج «ضوء» من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، إضافة إلى فيلم «العُلا».
يذكر أن عمل «نورة» أول فيلم سعودي يتم تصويره في محافظة العُلا، واستغرق أكثر من ثلاثة أشهر، وتنقل فريق العمل بأرجاء البلدة القديمة في المحافظة ذاتها، مستثمرين تضاريسها الصحراوية، وحاز على جائزة أفضل فيلم سعودي، ديسمبر الماضي، خلال أعمال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بجانب فوزه بالجائزة الأولى في مسابقة داو للأفلام، التي نظمتها لجنة الأفلام، وهي مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة، سبتمبر 2019، لدعم إنتاج الأفلام السعودية.