|


الأحد.. سباق جائزة موناكو الكبرى

سيارات تنطلق بمنعطف في حلبة سباق جائزة موناكو الكبرى خلال أحد النسخ الماضية للسباق (أرشيفية)
مونت كارلو ـ الألمانية 2024.05.22 | 11:32 pm

رغم أن تشارلز لوكلير، سائق فريق فيراري، هو السائق الوحيد من إمارة موناكو، الذي يشارك في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، يوجد العديد من السائقين المقيمين في موناكو، والذين سيستمتعون بسباق جائزة موناكو الكبرى، الذي ينطلق الأحد المقبل.
وكان الحدث التقليدي نظم في أول موسم لفورمولا 1 في عام 1950، وكان جزءًا من أجندة السباقات منذ عام 1955، ولكن يبقى مستقبل تنظيم السباق في المستقبل مفتوحًا.
ولدى موناكو عقد ممتد لسباقات فورمولا 1 حتى 2025، ولكن المفاوضات لتنظيم سباقات بعد هذا العام ستكون صعبة.
عراقة سباق الجائزة الكبرى في موناكو وتوهجه يتحدثان لصالح استمرار الشراكة مع فورمولا 1. الفوز بالسباق الذي يجرى في الإمارة يعد إنجازًا كبيرًا للسائق الذي يتمكن من التغلب على التحديات التي تقدمها الشوارع الضيقة، مثل الحواجز القريبة للغاية.
وقال بطل العالم الهولندي ماكس فيرستبان، سائق ريد بول، عندما فاز بسباق العام الماضي: «يمكنك أن تشعر دائمًا أن نبضات قلبك مرتفعة قليلًا في التجربة الرسمية (في موناكو) عن أي مضمار آخر. هناك الكثير من الأدرينالين».
ويجتذب الحدث اهتمامًا كبيرًا بسبب حضور كبار المشاهير، لمتابعة السباق أو على متن أحد اليخوت الضخمة المصطفة في ميناء موناكو المذهل.
ويتمتع سباق موناكو بمزايا مالية، حيث يدفع رسوم مشاركة أقل بكثير عن الأماكن الأخرى. ولكن مضيفين جددًا مثل أمريكا والسعودية على استعداد لدفع مبالغ مالية كبيرة ليكونوا جزءًا من فورمولا 1.