|


تحذيرات أردنية قبل مواجهة الأخضر وباكستان

روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في إحدى التدريبات السابقة (أرشيفية)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.05.23 | 04:24 pm

حذَّر أحمد أبو زيد، المنسق الإعلامي للمنتخب الأردني لكرة القدم، من أرضية ملعب الجناح الرياضي في إسلام آباد قبل احتضانه مواجهة الأخضر وباكستان، 6 يونيو المقبل، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة إلى كأسَي العالم 2026 وآسيا 2027.
وأوضح لـ «الرياضية» أبو زيد، أن منتخب بلاده واجه صعوبةً أمام باكستان بسبب سوء أرضية الملعب خلال المباراة التي كسبها «النشامى» 3ـ0 ضمن الجولة الرابعة، وقال: «المواجهة جرت في رمضان الماضي، ولعب الأردن عند الساعة 02:00 ظهرًا بسبب عطلٍ في إنارة الملعب، كذلك كانت الأرضية سيئةً للغاية، ومع ذلك نجح لاعبونا في كسب اللقاء، وعادوا إلى عمَّان بالنقاط الثلاث على الرغم من أنهم كانوا صائمين» .
وذكر أن الدوري الأردني ينتهي 25 مايو الجاري، وستُعلن القائمة الخاصَّة بمواجهتَي طاجيكستان والأخضر السعودي، 6 و11 يونيو المقبل، بعده مباشرةً، قائلًا: «بعد انتهاء الدوري، سيتم إعلان التشكيلة، وسينطلق المعسكر مباشرةً، استعدادًا للمباراتين، وسنبحث فيهما عن بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من التصفيات».
وبيَّن المتحدث الرسمي للمنتخب الأردني، أن موعد وصول البعثة إلى الرياض، سيكون 7 يونيو: «يُتوقَّع وصول المنتخب الأردني إلى الرياض بعد انتهاء مواجهة طاجكستان مباشرةً، أي قبل مباراة الأخضر في الجولة السادسة والأخيرة بأربعة أيامٍ».
ويتصدَّر «الصقور الخضر» ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاطٍ من ثلاثة انتصاراتٍ، وتعادلٍ وحيدٍ، فيما يحتل المنتخب الأردني المركز الثاني بسبع نقاطٍ، ويأتي الطاجيكي ثالثًا بخمس نقاطٍ، وباكستان أخيرًا بلا رصيد.