|


نادال يواجه زفيريف في بداية الرحلة الأخيرة

الألماني ألكسندر زفيريف يغادر الملعب بعد التواء كاحله، ويبدو الإسباني رافائيل نادال خلال مباراة الدور قبل النهائي، في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس على ملعب رولان جاروس في باريس الجمعة 3 يونيو 2022 (أسوشيتد برس)
باريس ـ الفرنسية 2024.05.23 | 04:54 pm

يواجه الإسباني رافائيل نادال، حامل اللقب 14 مرَّة، الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعًا عالميًا، في مباراة مرتقبة ضمن الدور الأوَّل من بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بحسب القرعة التي سُحبت الخميس.
ويخوض نادال الذي سيودّع البطولة الأحب إلى قلبه نتيجة غرقه في مستنقع الإصابات، منافسات رولان جاروس، وهو مصنف في المركز 276 عالميًا.
والتقى اللاعبان في نصف نهائي 2022، عندما أجبر زفيريف على الانسحاب بعد تعرّضه لإصابة خطيرة بكاحله كادت تقضي على مسيرته.
ويتفوق نادال على زفيريف في 7 مباريات من أصل 10 بينها 5 انتصارات على الملاعب الترابية.
ويسدل نادال الستار على مسيرة استمرت 19 عامًا في البطولة، مع حظوظ ضئيلة بتعزيز رقمه القياسي، نظرًا لتراجع مستواه بسبب الإصابة.
تُوّج الإسباني، الحائز على 22 لقبًا في جراند سلام، بأوَّل لقب له في رولان جاروس عندما كان مراهقًا في سن الـ 19 عام 2005. بعد أقل من أسبوعين، وتحديدًا في الثالث من يونيو المقبل، سيحتفل «الماتادور» الإسباني بعيده الـ38.
وقع نادال، المصنَّف أول عالميًا سابقًا، ضحية الإصابات في الأعوام الأخيرة، فلم يخض سوى 15 مباراة فقط منذ يناير من العام الماضي، حيث تعرض أخيرًا لإصابة في فخذه، ثم تمزّق عضلي، ضمن تاريخ محبط من المشكلات الجسدية التي أجبرته على التغيّب عن 12 بطولة كبرى.
وأفرزت القرعة مسارًا قد يضع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأوَّل عالميًا بمواجهة زفيريف تحديدًا في نصف النهائي بحال أكملا المشوار، والإيطالي يانيك سينر الثاني وبطل أستراليا المفتوحة مع الإسباني كارلوس ألكاراس بطل فلاشينج ميدوز 2022 وويمبلدون 2023.