|


جيسوس: البرازيل ظلمت مالكوم.. وأنتظر الهدف الـ 100

البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، خلال مؤتمر صحافي الخميس بعد الفوز على الطائي 3ـ1، في ملعب نادي الشباب، ضمن الجولة الـ 33 من دوري روشن السعودي تصوير: عبد الله الحنيان
الرياض ـ عبد الله الحنيان وعبد الإله المرحوم 2024.05.24 | 12:24 am

عدّ البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عدم استدعاء جناحه مالكوم فيليبي لمنتخب البرازيل، قبل كأس كوبا أمريكا المقبلة، ظلمًا للاعب.
وقال خلال مؤتمر صحافي بعد الفوز، مساء الخميس، 3ـ1 على الطائي: «مالكوم قدم موسمًا كبيرًا.. وظُلِم بعدم استدعائه للمنتخب.. إنه يستحق.. ويمتلك القدرة على المشاركة الدولية، على الرغم من وفرة النجوم هناك».
وردًا على سؤالٍ عن حجم إصابة اللاعب ذاته بعد إحرازه أحد الأهداف الثلاثة، أجاب مدرب الهلال: «لا أعلم إن كانت خفيفة أم قوية، سأتحدث مع الطبيب لمعرفة التفاصيل».
واستطرد: «بالتأكيد، سيجري اللاعب فحوصاتٍ طبية غدًا، من أجل معرفة الإصابة ونوعها»، فيما أبدى ارتياحه لأداء لاعبيه خلال المباراة، التي جرت لحساب الجولة الـ 33 من دوري روشن السعودي.
وقال: «دائمًا لدينا هدف واحد، هو الانتصار.. وحققناه بأداء جيد وتحكمنا في اللقاء دفاعًا وهجومًا»، مُحدِّدًا أهدافه من لقاء الوحدة، الإثنين، ضمن الجولة الـ 34 والأخيرة، وهي، حسب توضيحه، استمرار الانتصارات وإحراز الهدف رقم 100 بعدما وصل عدد أهداف «الأزرق» إلى 99.
وبرّر جيسوس سحبه المغربي ياسين بونو، حارس المرمى، أمام الطائي بالقول: «هناك لاعبان اثنان في قائمتنا لم يشاركا في الدوري، هما محمد العويس ومتعب المفرج، أردت إدخالهما، بعد حسم النتيجة، كي يُحتسبا ضمن لائحة الأبطال، وهذا تقليد معمول به أوروبيًا، وأدخلتُ الأول مكان بونو وكنت أنوي الزج بالثاني لكن ألكسندر ميتروفيتش شكا من بعض الإرهاق فسحبته، باستخدام التبديل الخامس، وأشركت الحمدان».
وبقِي مالكوم على أرضية الملعب، بعد استنفاد التبديلات، وأصيب وخرج، قبل صافرة النهاية، متألمًا ومحاطًا باثنين من أعضاء الجهاز الطبي.