|


بدون النجوم.. ألمانيا تبدأ معسكر اليورو

يوليان ناجلسمان مدرب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم خلال إعلانه عن تشكيلته المؤقتة في 16 مايو الجاري (أسوشيتد برس)
ميونيخ ـ الألمانية 2024.05.24 | 09:01 pm

يبدأ المنتخب الألماني الأول لكرة القدم استعداداته لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024»، المنظمة على ملاعبه، الأحد، بمعسكر تدريبي في بلانكنهاين بولاية تورينجيا وسط ألمانيا.
وسوف يتضمن المعسكر، الذي يستمر خمسة أيام في بلانكنهاين، حصة تدريبية عامة في ملعب فريق كارل زايس جينا بدوري الدرجة الرابعة، وتم توزيع 15 ألف تذكرة مجانًا على الجماهير. ومن المقرر أن يتم إجراء جميع الحصص التدريبية الأخرى في ملعب قريب من فندق السكن.
وسيبدأ المعسكر في البداية دون عدد من اللاعبين المهمين لارتباطاتهم مع فرقهم، وهم ثنائي بوروسيا دورتموند نيكلاس فولكروج ونيكو شلوتربيك، إضافة إلى زميليهما في ريال مدريد الإسباني توني كروس وأنطونيو روديجر، حيث سيتواجه الفريقان في نهائي دوري الأبطال في الأول من يونيو المقبل. كما سيصل فلوريان فيرتز وجوناثان تاه وروبرت أندريتش في وقت لاحق للمعسكر، بعد خوض باير ليفركوزن نهائي كأس ألمانيا ضد كايزرسلاوتيرن السبت.
وفي برشلونة يغيب الحارس مارك أندريه تير شتيجن، وإيلكاي جوندوجان عن حصة التدريب الإثنين، حيث سيلعب كلاهما المباراة الختامية في الدوري الإسباني.
وقال ناجلسمان في وقت سابق: «سيكون الأمر أسهل إذا شارك جميع اللاعبين منذ البداية. لكن التدريب حاليًا يصبح أكثر صعوبة، حيث يتعين علينا تأدية ذلك دون لاعبين مهمين. لكننا سندمجهم بشكل جيد وسريع».
واختار ناجلسمان 27 لاعبًا في قائمته المؤقتة، على أن يقدم القائمة النهائية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بحلول السابع من يونيو المقبل، بحد أقصى 26 لاعبًا.
وقبل انطلاق البطولة سيخوض المنتخب مباراتين ضد أوكرانيا واليونان يومي الثالث والسابع من يونيو المقبل. وسيفتتح الألمان المسابقة بمواجهة إسكتلندا في 14 يونيو المقبل.