|


الفورمولا إي.. دا كوستا بطل تحدي شنغهاي

أنتونيو فيلكس دا كوستا، سائق بورشه، أثناء تتويجه ببطولة العالم لفورمولا إي في شنغهاي الصينية (المركز الإعلامي - فريق بورشه)
شنغهاي - رويترز 2024.05.26 | 04:40 pm

تُوّج البرتغالي أنتونيو فيلكس دا كوستا، سائق بورشه، ببطولة ثاني وآخر سباقين تستضيفهما مدينة شنغهاي الصينية، ضمن موسم بطولة العالم لفورمولا إي للسيارات الكهربائية الأحد.
ويعدُّ هذا الفوز الثاني لدا كوستا خلال الموسم الجاري، وتحقَّق بعد انطلاقه من المركز الثالث قبل أن يتقدم للصدارة في اللفة 16 من السباق الذي يتكون من 28 لفة.
وعزَّز النيوزيلندي نيك كاسيدي، سائق جاكوار، موقعه في صدارة الترتيب العام للبطولة، متفوقًا بفارق 25 نقطة على أقرب ملاحقيه.
واحتل كاسيدي المركز الرابع في سباق الأحد، بينما فشل أقرب منافسيه وهو باسكال فيرلاين، سائق بورشه، في الحصول على أي نقاط الأحد، بعد أن اضطر للتوقف في حارة الصيانة بسبب ثقب في أحد إطارات سيارته.
واحتل جيك هيوز، سائق مكلارين، الذي كان أول المنطلقين المركز الثاني في سباق اليوم الأخير، ليصعد لمنصة التتويج للمرة الأولى في هذه الفئة، بينما حصل نورمان ناتو، سائق فريق أندريتي، على المركز الثالث بعد تقدمه في مرحلة مبكرة.
وأنهى النيوزيلندي ميتش إيفانز سباق الأحد في المركز الخامس، ليعزز بذلك تفوق فريقه جاكوار في قائمة الفرق بعد 12 جولة برصيد 299 نقطة، بينما بلغ رصيد بورشه أقرب الملاحقين 228 نقطة
وحصل سائق فريق دي.إس بينسكه البلجيكي ستوفل فاندورنه، وزميله في الفريق جون إيريك فيرني، على المركزين السادس والسابع تواليًا في سباق اليوم، في حين حصل ماكسيميليان جونتر، سائق مازيراتي، على المركز الثامن.
وأكمل روبن فرينز، سائق إنفيجن، وأوليفر رولاند، سائق نيسان، قائمة مراكز النقاط.
وأصبح رصيد كاسيدي 167 نقطة، مقابل 142 نقطة لفيرلاين، بينما صعد إيفانز للمركز الثالث برصيد 132 نقطة.
وينظم السباقان المقبلان في بورتلاند بولاية أوريجون الأمريكية يومي 29 و30 يونيو المقبل، بينما يجرى آخر سباقين من الموسم في لندن العاصمة البريطانية في 20 و21 يوليو المقبل.