|


دوري الملوك.. السعودي ينتصر بقيادة شونق ومشاركة القحطاني وإلتون

برونو لامباو، حارس مرمى فريق «SBX» السعودي، يحتفل بأحد الأهداف في المواجهة مع بيرساس البيروفي ضمن دوري الملوك في المكسيك (المركز الإعلامي ـ دوري الملوك)
الرياض ـ إبراهيم الحمدان 2024.05.27 | 01:18 am

انتصر فريق «SXB» السعودي على بيرساس البيروفي، الأحد 3ـ2، في مباراته الأولى ضمن بطولة لعبة دوري الملوك الجارية في المكسيك. ودوري الملوك شكلٌ مستحدث من كرة القدم، يتواجه فيه فريقان، 7 لاعبين ضد 7، على أرضية ملعب صغيرة، وبقوانين مختلفة عن الكرة المعروفة حول العالم، وتُبثُّ مبارياته على الهواء مباشرةً، على منصات التواصل الاجتماعي، بتقنيات تصوير شديدة التطور.
ويشارك في مباريات البطولة نجوم كرة قدمٍ سابقون، مثل البلجيكي إيدين هازارد، والمكسيكي خافيير هيرنانديز «تشيشاريتو»، والبرازيلي إلتون جوزيه وياسر القحطاني، لاعبا الفريق السعودي.
وإذا كسِب «SBX» مباراته الثانية، سيصعد إلى الأدوار النهائية، فيما تعني الخسارة ذهابه إلى دور ملحقٍ يحدد آخر الصاعدين.
ويقود أحمد شونق، الناشط في التواصل الاجتماعي، الفريق السعودي.
وفتح شونق بثًا مباشرًا لمباريات البطولة على منصتي «تويتش» و«كيك»، سجَّل رقم متابعاتٍ قياسي قُدِّر بنحو 545 ألف متابع متجاوزًا الحساب الرسمي للمسابقة.
ودوري الملوك تأسّس، في نوفمبر 2022، على يدي النجم الإسباني جيرارد بيكيه، لاعب الكرة المعتزل.
وتتيح أنظمة الدوري للمنافسين استخدام بطاقات سرية تمنح كل فريقٍ فرصًا للتهديف، مثل مواجهة لاعب واحد مع حارس مرمى. وتقضي الأنظمة برمي النرد مع نهاية الشوط الأول، في إجراءٍ تنتُج عنه قراراتٌ ملزمة، مثل اللعب 3 ضد 3 أو 1 ضد 1.