|


الهلال يستهدف القياسي.. صراع البقاء بين الطائي والأخدود

الرياض ـ الرياضية 2024.05.27 | 01:52 am

يستهدف فريق الهلال الأول لكرة القدم، حامل اللقب الذي توّج رسميًّا في حفل كبير على ملعبه «المملكة أرينا»، الجمعة الماضي، إنهاء الموسم من دون خسارة عندما يحلّ ضيفًا على الوحدة الإثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين الأخيرة من دوري روشن السعودي.
وتجرى جميع مباريات هذه المرحلة في توقيت واحد لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.
فاز الهلال على الطائي 3-1 في المرحلة الماضية، معوضًا تعادله أمام مضيفه النصر 1-1 في المرحلة 32، في حين يسعى إلى زيادة حصيلته القياسية من النقاط بعدما وصل إلى 93 نقطة.
كما يسعى الأزرق الذي حقق 30 فوزًا مقابل 3 تعادلات، لزيادة غلته التهديفية وتخطي حاجز الـ 100 هدف بعدما سجل 99، كأقوى هجوم واستقبل 22 هدفًا كأقوى دفاع.
وستكون المباراة هامشية بالنسبة للوحدة بعدما ضمن بقاءه في الدوري باحتلاله للمركز الثالث عشر برصيد 36 نقطة، ولو أنه يمكنه أن يصعد إلى المركز الحادي عشر في حال فوزه وتعثّر الرائد والخليج.
ويحتدم الصراع بين التعاون الرابع والاتحاد الخامس على المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال آسيا 2، المستحدث من الاتحاد القاري، علمًا أن نقطتين فقط تفصلان بين الفريقين «56 مقابل 54».
ويحلّ الاتحاد ضيفًا على النصر في مباراة لن تكون مؤثرة على الأخير حيث يحتل الفريق النصراوي المركز الثاني برصيد 79 نقطة، متأخرًا بفارق 14 عن الهلال البطل.
ولكن للمباراة أهمية جماهيرية بسبب رغبة النصر في العودة إلى سكة الانتصارات وختام الموسم بفوز، بعدما سقط في فخ التعادل في المرحلتين الأخيرتين أمام الهلال والرياض 2-2.
ولكن على الجانب الآخر، سيدخل الاتحاد المباراة واضعًا نصب عينيه الفوز، بانتظار ما ستؤول إليه نتيجة مباراة التعاون أمام ضيفه الاتفاق على أمل حصد المركز الرابع والمشاركة في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا 2، ما قد يرضي جماهيره بعد موسم لم يتوّج فيه بأي لقب.
ويأمل التعاون الذي تعادل مع الفيحاء في المرحلة الماضية والساعي بدوره للخروج بالنقاط الثلاث في الحفاظ على المركز الرابع، عندما يستضيف الاتفاق الذي كان قد فاز على الشباب. ولن تكون المباراة مؤثرة للاتفاق السادس برصيد 48 نقطة.
ويشتعل صراع الهبوط بين أربعة فرق، حيث يحلّ الأخدود السابع عشر ضيفًا على الطائي السادس عشر والذي يتقدمه بفارق نقطة «30 مقابل 31» في مباراة يرفع فيها الفريقان شعار «أكون أو لا أكون».
وتعرض الطائي لهزيمة ثقيلة أمام الهلال في المرحلة الماضية، فيما تعادل الأخدود أمام الوحدة 1-1.
وتتشابه آمال الطائي الساعي لتحقيق الفوز ليضمن البقاء بصورة رسمية، على غرار الأخدود ما يشعل فتيل المباراة.
ويستضيف الخليج الحادي عشر، في مباراة هامشية بالنسبة له، الرياض الرابع عشر مع 32 نقطة الذي يتطلع بدوره للهروب من شبح الهبوط بحصد النقاط الثلاث بعدما كان أنعش آماله بتعادله مع النصر في المرحلة الماضية.
ويحلّ أبها الخامس عشر «32 نقطة» ضيفًا على الحزم متذيل الترتيب والذي هبط رسميًّا، لكنه يسعى لتوديع الدوري بفوز معنوي ومضاعفة جراح ضيفه الذي يبحث بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن حبل النجاة.
ويستقبل الأهلي الثالث الفيحاء الثامن، والشباب التاسع نظيره الفتح السابع، وضمك العاشر ضيفه الرائد الثاني عشر.