|


«روتردام» يعلن لجان التحكيم.. و«هجّان» أول العروض

شعار النسخة الـ 24 من مهرجان روتردام للفيلم العربي (المركز الإعلامي - المهرجان)
القاهرة - حنان الهمشري 2024.05.27 | 05:00 pm

كشفت إدارة مهرجان روتردام للفيلم العربي عن برنامجه السينمائي خلال دورته الـ24، التي تنظم في الفترة من 30 مايو الجاري إلى 2 يونيو المقبل بمشاركة 33 فيلمًا ضمن مختلف برامج المهرجان، بحسب بيان صحافي نشرته إدارة المهرجان، الإثنين.
وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة الفنانة المصرية بشرى، والسعودية الشيماء طيب، والهولندي المغربي المحجوب بنموسى، فيما تتكون لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية من المنتج المصري معتز عبد الوهاب، والإعلامي العراقي الدكتور ضياء صبحي، والمخرجة الهولندية هستر أفرمارس.
كما تضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة في عضويتها المخرجة اللبنانية ديانا الحلبي، والفنانة الهولندية المغربية فاطمة خنفور، والمخرج المصري الدكتور محمد غزالة.
ويُفتتح المهرجان بعرض الفيلم السعودي «هجَّان»، من إنتاج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء»، وإخراج أبو بكر شوقي، والتي تدور أحداثه حول الرّابط العميق الذي يمكن أن يتطوَّر بين الإنسان والحيوان، وتم تصويره في منطقة تبوك.
ويكرم المهرجان في هذه النسخة النجمين المصري أحمد حلمي، والسوري دريد لحام، في حفل افتتاح دورته الـ 24 هذا العام بهولندا، تقديرًا لما قدماه طوال مسيرتهما الفنية المميزة.