|


أمام الطائي.. زكري يكرر سيناريو إبقاء الفيحاء وضمك

رجل الجولة الأخيرة ينقذ الأخدود

عوض خميس والكاميروني لياندر تاوامبا، لاعبا الأخدود، يحتفلون على أرض الطائي بالفوز في آخر جولة والبقاء بين فرق دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي- دوري روشن)
الرياض ـ الرياضية 2024.05.27 | 11:49 pm

نجح الجزائري نور الدين زكري، مدرب فريق الأخدود الأول لكرة القدم، في اجتياز الجولة الأخيرة من دوري روشن السعودي للمرة الثالثة، وأبقى ناديه الحالي على صعيد المسابقة، مكرِّرًا ما فعله مع الفيحاء وضمك عندما قادهما إلى الفوز ضمن الجولة ذاتها وتجنُّب الهبوط إلى الدرجة الأولى.
ودخل الأخدود إلى الجولة الـ 34، مساء الإثنين، بحظوظ بقاءٍ أقلَّ من الطائي وأبها والرياض، لكنه فاز على الطائي 2ـ0، ورفع رصيده إلى 33 نقطة، رفعته إلى المركز الـ 15، واستفاد من خسارة أبها 1ـ2 على يدَي الحزم.
بذلك، أفلتت كتيبة زكري من الهبوط، الذي طال أبها والطائي وألحقهما بالحزم.
وأحرز المهاجمان النيجيري سافيور جودوين والكاميروني ليندر تاوامبا هدفَي الأخدود، على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية في حائل، عند الدقيقتين 42 و50.
وحتى لو تعادل أبها، الذي تجمد رصيده عند 32 نقطة، مع الحزم، كان الأخدود سيبقى بأفضلية المواجهات المباشرة.
وأبقى زكري، صاحب الـ 59 عامًا، الفيحاء في دوري 2018- 2019، بقيادته للفوز 5ـ2 على الوحدة لحساب الجولة الـ 30 والأخيرة.
وأنهى الفيحاء ذلك الموسم برصيد 32 نقطة، متقدمًا بـ 4 نقاط على أول مراكز الهبوط.
في الموسم التالي، فاز ضمك، تحت قيادة المدرب ذاته، 4ـ3 على الفتح، لحساب الجولة الـ 30 والأخيرة، ورفع رصيده إلى 35 نقطة، ونجا من الهبوط، بعدما تقدم بـ 3 نقاط على أول مراكز السقوط إلى الدرجة الأولى.
وخاض زكري غِمار موسمين آخرين على الملاعب السعودية، الأول مع الرائد، 2013- 2014، والثاني مع ضمك، 2020- 2021، ورحل وسط مجرياتهما دون انتظار الجولات الأخيرة فيما أنهاهما الفريقان بالبقاء.
بذلك، لم يذق الجزائري أبدًا مرارة الهبوط من دوري المحترفين ولم يسهم في هبوط أي فريق.