|


نواه يقود أوروبا في التنس

يانيك نواه لاعب كرة التنس اثناء مشاركته السابقة (أرشيفية)
باريس ـ الفرنسية 2024.05.29 | 02:36 pm

يقود الفرنسي يانيك نواه، الفائز بلقب بطولة رولان جاروس لعام 1983،، منتخب أوروبا في كأس لايفر، بدلًا من أسطورة السويد بيورن بورج، بدءًا من عام 2025، وذلك وفقًا لما أعلن المنظمون، الأربعاء.
وسيتولى ابن الـ 64 عامًا قيادة الأوروبيين في المسابقة بمواجهة منتخب العالم، الذي يقوده للمرة الأولى الأمريكي أندري أجاسي، الفائز بثمانية ألقاب في البطولات الكبرى، ليحل بدلًا من مواطنه وغريمه السابق جون ماكنرو.
وتولّى بورج وماكنرو مهمة قيادة المنتخبين منذ النسخة الأولى، التي نظمت عام 2017.
ونقل الموقع الرسمي لكأس لايفر عن نواه قوله: «أحبّ مسابقات الفرق، والمشاعر التي تجلبها، والتعرف على الشبان، وكيف هم بصفتهم أشخاصًا داخل وخارج الملعب، وسيكون الأمر رائعًا»، مضيفًا: «كما أتطلع بفارغ الصبر لرؤية أندري مجددًا بعد مرور نحو عقدين من الزمن، وأن أكون خصمه في الجهة المقابلة».
وتمنى بورج التوفيق لنواه في مهمته، قائلًا: «لا أستطيع التفكير في شخص أفضل من صديقي العزيز نواه لتولي هذا الدور، إنه عظيم بوصفه بطلًا وقائدًا وشخصًا، وأنا متأكد من أنه سيستمتع بكونه جزءًا من هذه المسابقة العظيمة بقدر ما استمتعت أنا».
وتجمع كأس لايفر مجموعة مختارة من اللاعبين الأوروبيين في مواجهة لاعبين من بقية العالم.
وتلعب نسخة العام الجاري في برلين، بين 20 و22 سبتمبر المقبل، وقد حُسِمت حتى الآن مشاركة الإسبانيين رافايل نادال وكارلوس ألكاراس، والروسي دانييل مدفيديف، والألماني ألكسندر زفيريف، من جهة الأوروبيين الساعين إلى استعادة اللقب، الذي ذهب العام الماضي إلى منتخب العالم بنتيجة 13ـ2 «الفوز في اليوم الأول يمنح نقطة، وفي الثاني نقطتين، والثالث ثلاث نقاط، وأول فريق يصل إلى 13 نقطة يحسم اللقب».