|


رئيس الاتحاد الدولي ينصح أندريتي بشراء فريق

الإماراتي محمد بن سُليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (أرشيفية)
باريس ـ رويترز 2024.05.29 | 06:19 pm

أوضح محمد بن سُليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، أنه يفترض على أندريتي كاديلاك أن يشتري فريقًا حاليًا بدلًا من الضغط من أجل أن يصبح رقم 11 في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.
وقال ابن سُليم، الذي نادى في العام الماضي بزيادة عدد الفرق وتقليل عدد السباقات «إنه لا يزال مؤيدًا لزيادة عدد الفرق، لكن يرى أيضًا أن الجودة أهم من الكم».
وقال ابن سُليم «ليس لدي شك في أن إدارة فورمولا 1 وليبرتي ترغبان في مشاركة المزيد من الفرق طالما أنها تمثل مصنعين للسيارات».
أنصحهم «أندريتي كاديلاك» بشراء فريق آخر، وعدم الدخول كفريق حادي عشر.
أشعر بأن بعض الفرق بحاجة إلى دفعة. فما الأفضل؟ وجود 11 فريقًا وزيادة العدد أم وجود عشرة فرق فقط وتكون قوية؟ مازلت أعتقد أنه يفترض وجود مزيد من الفرق، ولكن ليس أي فرق. وإنما الفرق المناسبة. الأمر ليس بالكم، وإنما بالكيف.
ويقود شركة أندريتي جلوبال، ومقرها الولايات المتحدة، مايكل أندريتي، نجل ماريو بطل العالم في فورمولا 1 عام 1978 والفائز عام 1969 بسباق إنديانابوليس 500.
ووافق الاتحاد الدولي للسيارات في العام الماضي على طلب المشاركة، لكن إدارة فورمولا 1 رفضت الأمر مع إبقاء الباب مفتوحًا أمام إمكانية مشاركة أندريتي كاديلاك في 2028 عندما يكون بإمكان شركة جنرال موتورز تزويده بالمحركات.